هزيمة جديدة للأفريقي تبعده عن المنافسة على اللقب

هزيمة جديدة للأفريقي تبعده عن المنافسة على اللقب

تونس – وجه قوافل قفصة لطمة قوية لآمال النادي الأفريقي في المنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بفوزه عليه بهدف نظيف في الجولة العشرين الأحد.

وأفلت أمين الورغمي من مصيدة التسلل ليتسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها في الشباك بعد نصف ساعة من البداية ليقود فريقه للفوز الثمين.

وبهزيمته فشل الأفريقي صاحب الألقاب العشرة آخرها عام 2008 في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وتراجع للمركز الثالث على بعد تسع نقاط من الترجي المتصدر الذي هزم نجم المتلوي 3-1 السبت.

وحصد قوافل قفصة الساعي للابتعاد عن منطقة الهبوط ثلاث نقاط ثمينة ليتقدم للمركز الثامن بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة.

وبدأ الأفريقي الذي حقق فوز واحد فقط في ست مباريات بقوة، واقترب من افتتاح التسجيل عندما تلقى مهاجمه إيزيكيل ندوسال تمريرة عرضية لينفرد بالمرمى لكنه سددها فوق العارضة.

وواصل الأفريقي بحثه عن هدف التقدم لكن مضيفه فاجأه عندما كسر الورغمي مصيدة التسلل لينفرد بحارس المرمى ويسدد الكرة في الشباك.

في الشوط الثاني، سيطر الأفريقي على إيقاع اللعب لكنه افتقد للفاعلية الهجومية ليخفق في إدراك التعادل ويواصل السقوط.

وبعد غيابه عن الانتصار لأربع مباريات متتالية حقق الاتحاد المنستيري فوزاً غالياً على ضيفه شبيبة القيروان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم المنستيري بهدفين متتاليين عن طريق نزار العيساوي من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة والمهاجم فوسيني كوليبالي في الدقيقة 26 قبل أن يقلص سليم الجديد الفارق للفريق الزائر بعد ثلاث دقائق.

وعاد العيساوي ليعزز تقدم أصحاب الأرض بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، قبل أن يقلص الجديد الفارق من جديد لشبيبة القيروان في الدقيقة الأخيرة للمباراة.

ورفع المنستيري رصيده إلى 22 نقطة ليتقاسم مع نجم المتلوي المركز العاشر في جدول الترتيب متقدماً بفارق نقطة عن شبيبة القيروان.

وزاد مستقبل المرسى جراح الملعب التونسي متذيل القاع بعدما فاز عليه 2-1.

وسجل بلال بن مسعودي هدفي مستقبل المرسى من ركلتي جزاء في الدقيقتين 39 و58 وقلص الامجد الشهودي الفارق للملعب التونسي في الدقيقة 67.

ويحتل مستقبل المرسى المركز الخامس برصيد 32 نقطة بينما بقي الملعب التونسي في قاع الجدول وله 15 نقطة.

وانتهت مباراتا البنزرتي مع قرمبالية الرياضية وجريدة توزر مع الأولمبي الباجي على نتيجة التعادل السلبي.

وكان النجم الساحلي تغلب على حمام الأنف 1-صفر السبت، بينما تأجلت مباراة الصفاقسي مع الملعب القابسي الى الثلاثاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث