الكوكب يسحق جمعية سلا ويلحق بالتطواني في الصدارة

الرباط – تقاسم الكوكب المراكشي صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه 3-0 على مضيفه جمعية سلا صاحب المركز قبل الأخير الأحد.

وافتتح يوسف العياطي المنضم حديثاً للكوكب التسجيل للفريق في الدقيقة 56 بعد تمريرة من سفيان العلودي.

وضاعف العلودي تقدم الكوكب بعد عشر دقائق من هجمة مرتدة سريعة، ثم اختتم ثلاثية الفريق في الدقيقة 87 ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأنهى جمعية سلا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم البديل سفيان طلال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الانذار الثاني.

وحقق الكوكب انتصاره الثالث في آخر أربع مباريات ليرفع رصيده إلى 30 نقطة بالتساوي مع المغرب التطواني الذي يواجه مضيفه شباب الريف الحسيمي، وتجمد رصيد جمعية سلا عند 12 نقطة ليظل في المركز قبل الأخير بين 16 نادياً.

ونفذ يوسف الكناوي قائد جمعية سلا ركلة حرة في الدقيقة 19 لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، قبل أن يستغل العلودي سرعته ويقود الكوكب للسيطرة على مجريات اللعب في الشوط الثاني.

وقال أمين بنهاشم مدرب جمعية سلا “لم يقدم الفريق أي شيء يذكر وبالتالي لا يمكنني أن ألوم اللاعبين لعدم تطبيق التعليمات.”

وأضاف “لم يستغل الهجوم سرعته لكي تهتز شباكنا ثلاث مرات وكان من الممكن أن تهتز أكثر لأننا اليوم لم نقدم أي شيء يذكر.”

وفي مباراة أخرى، أهدر القنيطري تقدمه ليتعادل 1-1 مع ضيفه الوداد البيضاوي، وتقدم رضوان كروي التقدم للقنيطري من ركلة جزاء قبل خمس دقائق على النهاية ثم تعادل يونس الحواصي للوداد بضربة رأس بعد دقيقة واحدة اثر ركلة حرة نفذها سعيد فتاح.

ويحتل الوداد المركز الثالث برصيد 27 نقطة بالتساوي مع الفتح الرباطي صاحب المركز الرابع، وظل القنيطري في المركز الثامن وله 21 نقطة بعدما غاب عن الفوز للمباراة الخامسة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث