الترجي المتصدر يتعادل بدون أهداف مع النجم الساحلي

الترجي المتصدر يتعادل بدون أهداف مع النجم الساحلي

تونس – فقد الترجي نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه النجم الساحلي بدون أهداف في قمة المرحلة السابعة عشرة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

ورغم التعادل حافظ الترجي على موقعه في القمة برصيد 38 نقطة فيما بقي النجم الساحلي في المركز الرابع وله 29 نقطة.

وسيطر النجم على إيقاع اللعب منذ البداية بفضل هيمنته على منطقة الوسط وصنع فرصاً خطيرة على مرمى غريمه جاءت أبرزها عن طريق الهداف الجزائري بغداد بونجاح العائد لتشكيلة الفريق بعد غياب طويل للإيقاف.

واقترب بونجاح من افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض عندما استلم الكرة داخل المنطقة ثم راوغ الظهير الأيمن للترجي محمد أمين النفزي قبل أن يسددها باتجاه المرمى لكن الحارس وسيم نوارة أبعدها ببراعة في الدقيقة العاشرة.

ولم يكن الترجي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة أقل خطورة وهدد بدوره مرمى مضيفه خاصة عندما استلم الكاميروني يانيك نجانج كرة أرسلها مررها صانع اللعب أسامة الدراجي من الوسط وسددها نحو الشباك لكن حارس النجم الساحلي أيمن المثلوثي أبعدها بصعوبة لركلة ركنية بعد نصف ساعة من اللعب.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول تلقى أحمد العكايشي كرة بعد تبادل سريع مع الدراجي ثم سددها أرضية من موقع انفراد لكن المثلوثي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الشوط الثاني استمر النجم في البحث عن حل للوصول الى شباك منافسه وأتيحت له فرصة قبل نهاية المباراة بست دقائق عندما سدد بنجاح كرة وصلته داخل المنطقة من تمريرة جانبية برأسه مرت فوق المرمى.

واستغل الإفريقي تعثر الترجي ليقلص معه الفارق إلى نقطتين بعد فوزه بصعوبة على الأولمبي الباجي متذيل القاع بهدف دون رد.

وانتظر الإفريقي طويلاً قبل أن ينجح في هز شباك منافسه عندما مرر الجزائري عبد المؤمن جابو كرة متقنة نحو المهاجم التشادي إيزيكيل ندوسال الذي حولها برأسه في الشباك في الدقيقة 67.

وتغلب الصفاقسي حامل اللقب على ضيفه حمام الأنف بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما الجابوني إبراهيما ندونج في الدقيقة 13 ومحمد علي منصر في الدقيقة 39.

واستمر الصفاقسي في تشديد الخناق على الترجي والإفريقي في القمة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة بينما مني حمام الأنف بالخسارة الثانية على التوالي ليتجمد رصيد عند 22 نقطة في المركز السابع.

وحقق الملعب التونسي المتعثر فوزاً غالياً على ضيفه قوافل قفصة بهدفين مقابل لا شيء في سعيه للهروب من قاع جدول الترتيب.

ويدين الملعب التونسي بالفضل في فوزه إلى صاحبي الهدفين كريم العواضي في الدققة 18 والياس الجلاصي في الدقيقة 79.

ورفع الملعب التونسي رصيده إلى 15 نقطة لكنه بقي في المركز قبل الأخير بينما يحتل قوافل قفصة المركز التاسع وله 20 نقطة.

وسحق الاتحاد المنستيري مضيفه قرمبالية الرياضية بثلاثية نظيفة حملت توقيع جونيور كاراموكو في الدقيقة 10 وأيمن بن عمر في الدقيقة 50 وحسين المسعدي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد الاتحاد المنستيري 18 نقطة في المركز 12 بينما توقف رصيد قرمبالية الرياضية عند 16 نقطة في المركز 14.

وتعادل شبيبة القيروان مع جريدة توزر 1-1 ونجم المتلوي مع الملعب القابسي بنفس النتيجة فيما يواجه النادي البنزرتي مستقبل المرسى الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث