الدوري السوري لكرة القدم يتحدى الصراع وينطلق

الدوري السوري لكرة القدم يتحدى الصراع وينطلق
المصدر: إرم - (خاص) من عارف بسموق

أكملت الأندية السورية استعداداتها لانطلاق الدوري السوري لكرة القدم الأحد مع تحدي المسابقة للصراع الدموي في البلاد من أجل استمرار المنافسات.

وسيضم الدوري السوري لأول مرة 18 نادياً بعد أن ألغى الاتحاد الرياضي العام، وهو أعلى سلطة رياضية في البلاد، هبوط الكرامة والفتوة والجهاد وأمية الموسم الماضي.

وأدى ذلك الى إقامة الموسم الجديد بنظام المجموعتين يصعد بعدها أول ثلاثة فرق في الترتيب في كل مجموعة لخوض جولة فاصلة على اللقب.

وستقام المنافسات في العاصمة دمشق واللاذقية بسبب الصراع الدائر في البلاد.

وستضم المجموعة الأولى الجيش المدافع عن اللقب والكرامة والاتحاد والوحدة والمحافظة وحطين والطليعة والفتوة والجزيرة، بينما سيتنافس في المجموعة الثانية أندية الشرطة وتشرين والمجد والحرية والوثبة والجهاد والنواعير ومصفاة بانياس وأمية.

وتأجل انطلاق الموسم من ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى فبراير/ شباط المقبل لأسباب مالية.

وقال غسان قره مدرب تشرين: “فريقي غير مؤهل بشكل كامل للمشاركة في الدوري بسبب الإصابات”،ويشير مدرب تشرين إلى إصابة أبي ديوب وعلي موصلي وعمر ريحاوي وأحمد سواس خلال دورة ودية جرت مؤخراً ونال فريقه لقبها.

وأضاف قره: “نفتقد أيضاً بعض اللاعبين الذين قرروا ترك الفريق والانتقال لأندية أخرى”،وتابع: “بدون شك يفتقدو لاعبو الفريق الخبرة وظروف النادي منعتنا من التعاقد مع لاعبين جدد كما فعلت أندية أخرى”.

أما محمد العطار مدرب الطليعة فتحلى بثقة أكبر وقال: “فريقي سيتخطى كل العقبات بإرادة وتصميم أبناء النادي الذين تعاهدوا على الدفاع عن سمعة ناديهم في ظل الظروف الصعبة”.

ويستهل الجيش مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة المحافظة بينما يلعب الشرطة ضد أمية ويلتقي مصفاة بانياس مع الوثبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث