الأفريقي يستعيد القمة من الترجي بفوز صعب على شبيبة القيروان

تونس – استعاد الأفريقي صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-0 بصعوبة على مضيفه شبيبة القيروان الأحد.

وسجل الجناح الأيسر زهير الذوادي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 65 ليرفع الأفريقي رصيده إلى 32 نقطة من 14 مباراة بعدما حقق الفريق انتصاره الرابع على التوالي.

وكان الترجي صعد إلى القمة بعد فوزه 3-0 على حمام الأنف في افتتاح المرحلة السبت، لكنه أصبح الآن في المركز الثاني برصيد 31 نقطة.

ولم يظهر الأفريقي بالمستوى المطلوب رغم تعيين المدرب الفرنسي لاندري شوفان بدلاً من الهولندي ادري كوستر بسبب افتقاد الفريق لأسلوب لعب مميز.

وقال محمد المكشر مساعد مدرب الأفريقي “المهم أننا حققنا الانتصار وسنسعى للفوز في الجولة المقبلة للمحافظة على موقعنا في القمة والتتويج بالنصف الأول من سباق البطولة على أمل احراز اللقب في نهاية المشوار.”

وتوقفت سلسلة انتصارات الصفاقسي حامل اللقب والتي استمرت لأربع مباريات متتالية بعد تعادله بدون أهداف خارج أرضه مع نجم المتلوي.

وظل الصفاقسي في المركز الثالث برصيد 28 نقطة مقابل 15 نقطة لنجم المتلوي الذي يحتل المركز 11.

وعاد مستقبل المرسى لطريق الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين بتغلبه على ضيفه الاتحاد المنستيري بهدف دون مقابل سجله بلال بن مسعود من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للقاء.

وتقدم مستقبل المرسى إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة، بينما توقف رصيد الاتحاد المنستيري عند 12 نقطة في المركز 14 بعدما غاب عنه الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

ولم يستغل النجم الساحلي تعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليتعادل بدون أهداف مع ضيفه الملعب القابسي.

وتراجع النجم الساحلي الى المركز الخامس برصيد 21 نقطة متقدما بنقطتين على الملعب القابسي صاحب المركز الثامن.

وأهدر البنزرتي تقدمه مرتين في الشوط الأول ليتعادل 2-2 مع ضيفه قوافل قفصة.

وافتتح آدم الرجايبي التسجيل للبنزرتي من ركلة جزاء في الدقيقة 11 لكن شكيب الأشخم تعادل لقفصة في الدقيقة 26.

وأعاد الانجولي اجينالدو مانديز المقدمة للبنزرتي قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول لكن الأشخم تعادل مجددا لقفصة من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

وأصبح البنزرتي في المركز السابع برصيد 20 نقطة لكن تنقصه مباراة مؤجلة ويتقدم بنقطتين على قفصة صاحب المركز التاسع.

وحقق قرمبالية الرياضية انتصاره الأول بعد غياب ثلاث مباريات بعد فوزه 1-0 على ضيفه جريدة توزر في مباراة بين فريقين صاعدين حديثاً للأضواء.

وسجل سيف الدين الجربي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء قبل خمس دقائق على نهاية اللقاء ليرفع قرمبالية رصيده الى 15 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على جريدة توزر.

وفي مباراة بين فريقي القاع تعادل الملعب التونسي صاحب المركز قبل الأخير مع الأولمبي الباجي متذيل الترتيب بدون أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث