الاتحاد الآسيوي يؤكد قرب رفع الحظر عن ملاعب العراق
الاتحاد الآسيوي يؤكد قرب رفع الحظر عن ملاعب العراقالاتحاد الآسيوي يؤكد قرب رفع الحظر عن ملاعب العراق

الاتحاد الآسيوي يؤكد قرب رفع الحظر عن ملاعب العراق

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة ستشهد إقامة مباريات في العراق، على ضوء ما تضمنه تقرير لجنة الفيفا من جوانب تصب في مساعي العراق لرفع الحظر عن ملاعبه الكروية.

وأضاف الشيخ سلمان، خلال لقائه بالوفد العراقي الرسمي، المكون من، وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان، ورئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود قائلاً: "تقرير لجنة تفتيش الفيفا كان إيجابيًا، ولدينا إحساس أن المرحلة المقبلة ستشهد إقامة مباريات في العراق، على ضوء ما تضمنه التقرير من جوانب تصب في مساعي العراق لرفع الحظر عن ملاعبه الكروية".

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة العراقي، عبطان، أنه بحث مع رئيس الاتحاد الآسيوي، في العاصمة البحرينية المنامة، ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية، على ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة ، ومساعيها الطموحة في إنجاز المشاريع الإستراتيجية، والاهتمام بالبنى التحتية.

وبين الوزير عبطان، أنه لمس انطباعًا إيجابيًا من لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي زارت ملاعب المدينة الرياضية في البصرة، وملعب كربلاء الدولي، وملعب أربيل، واطّلعت على حجم الجهد المبذول الذي سيسهم بتعزيز مطالب العراق المشروعة في اللعب على أرضه وبين جمهوره.

وأوضح عبطان: "لقد أظهرت لجنة (فيفا) انطباعًا إيجابيًا، وقد رافقت اللجنة من كربلاء إلى النجف بسيارتي الخاصة، وكانت الأمور كلها ميسّرة، و العراق يستحق رفع الحظر، لأن جماهيرنا الرياضية متعطشة لرؤية المنتخبات العربية، والآسيوية، والعالمية والأندية وهي تتبارى في ملاعبنا".

يذكر أن وفدًا عراقيًا رسميًا من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية واتحاد الكرة وصل، أمس الجمعة، إلى العاصمة البحرينية المنامة، من أجل مناقشة ملف رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com