العراق يدرس توجيه الدعوة مجددًا إلى جستين ميرام
العراق يدرس توجيه الدعوة مجددًا إلى جستين ميرامالعراق يدرس توجيه الدعوة مجددًا إلى جستين ميرام

العراق يدرس توجيه الدعوة مجددًا إلى جستين ميرام

ربما يطلب منتخب العراق من المهاجم المولود في الولايات المتحدة جستين ميرام إعادة التفكير في قراره بعدم الانضمام للفريق في مباراته ضد السعودية بتصفيات كأس العالم الأسبوع المقبل.

وفي ظل إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام أستراليا، يوم الخميس المقبل، في طهران بسبب المخاوف الأمنية في العراق قرر ميرام عدم تلبية الدعوة للانضمام للتشكيلة الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيا يحظر بشكل مؤقت دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية من المسلمين بينها إيران.

والسعودية ليست ضمن هذه القائمة، ومع مواجهة العديد من لاعبي العراق، خطر الحصول على الإنذار الثاني ضد أستراليا يأمل مسؤولو الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يغير ميرام رأيه ويسافر إلى جدة من أجل المباراة المقررة يوم 28 مارس آذار.

وقال متحدث باسم المنتخب العراقي لـ"رويترز": "تحدثنا مع المدرب في هذا الشأن قبل يومين".

وأضاف: "لم يتخذ قرارا نهائيا.. لكنه ربما يوجه الدعوة إليه مجددًا، لأن 11 لاعبا لديهم حاليا إنذارات من مباريات سابقة ويخشى المدرب أن يحصل لاعب أو أكثر على بطاقة صفراء أخرى تمنعه من خوض مباراة السعودية".

وقال ميرام، المولود في ميشيغان لأبوين عراقيين، في وقت سابق عبر حسابه على إنستغرام، إنه لن يشارك في مباراتي التصفيات لأسباب خارجة عن إرادته.

وكتب ميرام: "تحدثت مع المدرب راضي شنيشل وأقدر تفهمه هو والاتحاد العراقي لكرة القدم لموقفي الصعب، هذا بالتأكيد ليس انقطاعا دائما عن اللعب للمنتخب الوطني وأتطلع لتمثيل بلادي مجددا في المستقبل".

ويحاول العراق التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1986، لكنه حقق فوزًا واحدًا في مبارياته الخمس الأولى بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية ويحتل المركز الرابع.

ويتأخر المنتخب العراقي بسبع نقاط عن السعودية واليابان شريكتها في الصدارة قبل خمس مباريات على نهاية التصفيات.. ويتأهل أول فريقين فقط مباشرة لنهائيات روسيا 2018، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على فرصة أخرى عبر الملحق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com