الإفريقي يتصدر الدوري التونسي مستغلا تعثر غريمه الترجي

تونس – انتزع النادي الإفريقي قمة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه نجم المتلوي 1-0، وتعثر غريمه الترجي بالتعادل أمام الاتحاد المنستيري 1-1 في الجولة 13 للمسابقة الأربعاء.

ويدين الإفريقي بالفضل في فوزه لجناحه الأيسر زهير الذوادي بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد من تسديدة من ركلة حرة جانبية أسكنها مباشرة الشباك في الدقيقة 67، ليقوده لاستعادة القمة من جديد.

ومنح حاتم أية الأشقر التقدم للاتحاد المنستيري في الدقيقة 25، لكن أحمد العكايشي أدرك التعادل للترجي في الدقيقة 70 لينقذه من كمين الخسارة.

ورفع الإفريقي رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة متقدماً بفارق نقطة على غريمه اللدود الترجي الذي واصل عجزه عن الانتصار خارج ملعبه للمرة الرابعة على التوالي.

ولم يصنع الإفريقي تهديداً واضحاً على دفاع منافسه الوافد الجديد على دوري الأضواء، واكتفى بالسيطرة على منطقة الوسط في الشوط الأول للمباراة.

وبدا ضاغطاً في بداية الشوط الثاني خاصة بعد أن دفع مدرب الفريق الهولندي أدري كوستر، الذي يواجه انتقادات حادة بسبب افتقاد الفريق لأسلوب لعب واضح بالكونغولي مات موسيلو والمالي ماليك توري في الخط الأمامي.

وحصل الإفريقي على ركلة حرة جانبية انبرى لتنفيذها جناحه الأيسر زهير الذوادي، وأسكنها في الشباك ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وبعد ذلك تخلى الفريق الزائر على تحفظه واندفع للهجوم وصنع عدة فرص خطيرة على مرمى منافسه وكاد يدرك التعادل لولا تألق الحارس البديل سيف الدين لحول بتصديه لتسديدتين قويتين من موقع قريب، ليتجمد رصيد الفريق عند 14 نقطة في المركز 11.

واستمر الصفاقسي في تشديد الخناق على الإفريقي والترجي في القمة بعدما واصل سلسلة انتصاراته بالتغلب على الملعب التونسي بهدف دون رد حمل توقيع علي المعلول من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول للقاء.

ورفع الصفاقسي رصيده الى 27 نقطة ليصبح على بعد نقطة من الترجي الثاني ونقطتين من الإفريقي المتصدر، بينما تأزم وضع الملعب التونسي بعد أن توقف رصيده عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير.

وحافظ حمام الأنف على سجله الخالي من الهزائم في المباريات الست الأخيرة بفوزه على ضيفه شبيبة القيروان بهدف دون رد، وسجل هدف المباراة الوحيد المالي ياكوبا ديارا ليقود فريقه للتقدم للمركز الرابع برصيد 21 نقطة بينما تجمد رصيد شبيبة القيروان عند 15 نقطة في المركز العاشر.

ولم ينجح النجم الساحلي في وضع حد لنتائجه المتذبذبة بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه جريدة توزر الوافد الجديد على دوري الأضواء، ويحتل النجم الساحلي المركز الخامس برصيد 20 نقطة فيما يتقاسم جريدة توزر مع نجم المتلوي المركز 11 ولكل منهما 14 نقطة.

ومني مستقبل المرسى بالخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته أمام مضيفه قوافل قفصة 1-0 سجله شكيب الأشخم في الدقيقة 53، ويملك مستقبل المرسى 20 نقطة في المركز الخامس مع النجم الساحلي فيما رفع قوافل قفصة رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل الأولمبي الباجي مع ضيفه قرمبالية الرياضية بهدف لكل فريق حيث تقدم الفريق الزائر عبر نبيل حامد من ركلة جزاء في الدقيقة 49، وعادل يوسف الطرابلسي لأصحاب الأرض في الدقيقة 66، ويقبع الأولمبي الباجي في المؤخرة برصيد ثماني نقاط فيما يحتل قرمبالية الرياضية المركز 14 وله 12 نقطة.

وتأجلت مباراة الملعب القابسي وضيفه النادي البنزرتي بعد أن منع محتجون حافلة الفريق الزائر من الوصول الى ملعب المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث