المغرب التطواني يهزم الرجاء البيضاوي وينفرد بالصدارة

الرباط – فاز المغرب التطواني على ضيفه الرجاء البيضاوي وصيف بطل العالم للأندية بهدف دون مقابل السبت في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وأحرز هدف المغرب التطواني والمباراة الوحيد اللاعب زهير نعيم من ضربة رأس في الدقيقة 51 بعد متابعة لرأسية زميله زيد كروش إثر ركلة ركنية نفذها بلال زريوح.

وبهذا الفوز وهو الثالث على التوالي، عزز المغرب التطواني موقعه في صدارة الدوري رافعاً رصيده إلى 30 نقطة لينهي الدور الأول وهو في الصدارة، بينما تعرض الرجاء البيضاوي المدافع عن اللقب لهزيمته الثالثة على التوالي، والأولى تحت قيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي.

وتجمد رصيد الرجاء عند 16 نقطة في المركز التاسع لكن من 12 مباراة فقط، بينما انفرد المغرب التطواني بالصدارة برصيد 30 من 15 مباراة.

وشهدت المباراة التي احتضنها استاد سانية الرمل بتطوان وتابعها جمهور قارب عشرة آلاف مشجع احتفال فريق المغرب التطواني بضيفه البيضاوي لإنجازه باحتلال المركز الثاني في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً في مدينتي أغادير ومراكش المغربيتين.

وبحث المغرب التطواني عن افتتاح التسجيل مبكراً اعتماداً على سرعة تبادل الكرة، وكان قريباً من ذلك بعد مرور سبع دقائق عندما مرر نعيم لزميله حسام الدين الصنهاجي، لكن الأخير تلكأ ليتدخل المدافع اسماعيل بلمعلم ويبعد الكرة.

ورد الرجاء سريعاً في الدقيقتين 15 و17 عبر محسن ياجور و عبد الإلاه الحافيظي لكن الحارس محمد اليوسفي تدخل بنجاح، وعاد الصنهاجي ليهدر فرصة ثانية لصالح أصحاب الأرض عند الدقيقة 23.

وبحث المغرب التطواني جدياً عن هز شباك منافسه في الشوط الثاني وكاد بلال زريوح أن يكون الاسبق للتسجيل غير أن تسديدته حولها حارس الرجاء بصعوبة لركنية ليسجل منها نعيم هدف المباراة الوحيد.

وحاول الرجاء الذي لعب بنفس التشكيلة التي اعتمد عليها في كأس العام للأندية العودة في النتيجة واعتمد على التسديد من بعيد لكن دون فائدة.

في المقابل اعتمد المغرب التطواني على الهجمات المرتدة لكنها لم تجد نفعا، ورغم احتساب أربع دقائق كوقت بدل ضائع عجز الرجاء عن إدراك التعادل.

وحقق حسينية أغادير فوزاً صعباً على ضيفه الوداد الفاسي 4-3 في لقاء مثير، وكانت مباريات الجولة 15 قد افتتحت بفوز الفتح الرباطي على شباب الريف الحسيمي 2-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث