رياضة 2013: المنتخب الجزائري والرجاء المغربي يٌشرفان العرب

رياضة 2013: المنتخب الجزائري والرجاء المغربي يٌشرفان العرب
المصدر: إرم – (خاص)

تقوم “شبكة إرم” بنشر أبرز 10 أحداث شهدها العام 2013 في مختلف الدوريات والبطولات العربية والعالمية، وسردها في مواضيع منفردة بمعدل حدثين في كل يوم.

وسيكون للقارئ فرصة لاختيار الحدث الأهم الذي يراه من وجهة نظره بالتعليق على المادة، بغض النظر عن الترتيب الذي اعتمدته “إرم” للأحداث.

المرتبة الثامنة

عوض منتخب الجزائر الفشل العربي الكبير آسيويا وإفريقيا وكان المتأهل الوحيد إلى نهائيات مونديال البرازيل.

في آسيا، سقطت أبرز المنتخبات العربية تباعاً كان أولها السعودي وآخرها الأردني الذي حقق إنجازاً غير مسبوق بحلوله خامساً وخوضه الملحق على البطاقة المشتركة مع أميركا الجنوبية حيث سقط ذهاباً في عمان أمام الأوروغواي 0-5، وتعملق إيابا في مونتيفيديو وخرج بتعادل سلبي.

وفي إفريقيا، خرج من الدور الثالث الحاسم منتخب مصر أمام غانا، وتونس أمام الكاميرون، فيما تأهلت الجزائر على حساب بوركينا فاسو وصيفة بطلة إفريقيا.

وأوقعت قرعة مونديال 2014 لكرة القدم التي جرت الجمعة في كوستا دو ساويبي البرازيلية منتخب الجزائر في مجموعة تضم منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، ويبدأ الجزائريون البطولة بمواجهة قوية أمام بلجيكا في 17 حزيران/يونيو.

المرتبة السابعة

دخل المغرب تاريخ الكرة العالمية بعد أن أصبح أول بلد إفريقي يستضيف كأس العالم للأندية التي أقيمت في أغادير ومراكش من 11 الى 21 كانون الأول/ ديسمبر النسخة العاشرة من هذه البطولة العالمية، علماُ بأن النسخ الأولى كانت في الإمارات واليابان.

وشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في هذه البطولة العالمية بعد أعوام 2005 و2006 عندما حل ثالثاً و2008 و2012.

لكن هذه المشاركة لم تكن مثمرة حيث سقط عند الحاجز الأول حين خسر أمام غوانغجو الصيني بطل آسيا 0-2 في الدور ربع النهائي.

في المقابل، حقق الرجاء طفرة غير مسبوقة قد لا تتكرر بالنسبة إلى فريق عربي بحلوله ثانياً في مونديال الأندية بعد خسارة مشرفة وبرأس مرفوعة في النهائي أمام بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا 0-2.

ولم يكن أكثر المتفائلين بالفريق المغربي يتوقع أن يتجاوز الدور الأول “فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1” أو على أبعد تقدير ربع النهائي حيث تغلب على مونتيري المكسيكي 2-1 بعد التمديد.

وكانت المفاجأة في نصف النهائي عندما أسقط الرجاء بطل كأس ليبرتادوريس نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي ونجمه رونالدينيو 3-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث