الجزائر تُهيمن على تتويجات صحيفة الأهرام

الجزائر تُهيمن على تتويجات صحيفة الأهرام
المصدر: الجزائر- (خاص) من واسيني سواريت

كما كان منتظرا نال المنتخب الجزائري لقب أفضل منتخب عربي في الاستفتاء السنوي الذي تنظمه جريدة الأهرام المصرية بعد التأهل الثاني على التوالي لمنافسات كأس العالم.

ونال المنتخب الإماراتي نفس اللقب بعد تتويجه بكأس الخليج الأخيرة وتأهله إلى منافسة كأس آسيا، بالإضافة إلى المنتخب الأردني الذي تأهل إلى المباراة الفاصلة ولكنه اصطدم بمنتخب الأرغواي الذي يضم أعمدةً من النجوم العالميين، وبالتالي لم يسعفه الحظ إلى التأهل لمنافسة كأس العالم.

في نفس السياق، نال الحكم الجزائري جمال حيمودي لقب أحسن حكم عربي إضافة إلى المغربي بوشعيب الأحرش وجهاد جريشة من مصر.

وعن المدربين، فنال اللقب كل من الإماراتي مهدي علي ومدرب منتخب الجزائر، البوسني حاليلوزيتش، وكذلك فهد ثاني مدرب منتخب قطر، في الوقت الذي توج بجائزة أفضل مدربي الأندية كل من محمد يوسف “الأهلي المصري”، وفوزي البنزرتي “الرجاء المغربي” والتونسي فتحي الجبالي مدرب الفتح السعودي.

أما عن جائزة أفضل اللاعبين العرب المحترفين في الخارج، ففاز بها كل من المصري محمد صلاح لاعب “بازل السويسري” والجزائري سفيان فيغولي متوسط ميدان نادي “فالنسيا الإسباني” والمغربي المهدي بن عطية من جانب “روما الإيطالي”.

وعن أفضل المدن العربية الرياضية، فجاءت كل من مدن الدوحة لاستعداداتها لاستضافة مونديال 2022 والمنامة لاستضافتها خليجي 21 ودبي لاستضافتها مؤتمر”الرياضة إكسبو” ومراكش لاستضافتها مونديال الأندية.

أما جائزة أفضل معلق رياضي، ففاز بها أحمد الطيب وأشرف محمود وأفضل مقدم برنامج خالد جاسم “برنامج المجلس” ويعقوب السعدي، لتكون بذلك حصة الجزائريين من هذا الاستفتاء كبيرة جدا في انتظار المزيد من الاستحقاقات مستقبلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث