صدارة مُطلقة للترجي بعد خسارة غريمه الإفريقي

صدارة مُطلقة للترجي بعد خسارة غريمه الإفريقي

تونس – استفاد الترجي من خسارة غريمه الإفريقي أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد، لينفرد بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد أن سحق ضيفه جريدة توزر برباعية نظيفة في الجولة العاشرة للمسابقة الأربعاء.

ولم يجد الترجي صعوبة في الفوز على ضيفه الوافد الجديد على دوري الأضواء بعدما فرض سيطرة على ايقاع اللعب طيلة المباراة وتوجها برباعية حملت توقيع صانع اللعب أسامة الدراجي في الدقيقة 22، والغاني هاريسون أفول بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء، وأضاف ادريس المحيرصي الهدف الثالث لأصحاب الأرض قبل أن يختتم خالد غرسلاوي الرباعية في الدقيقة 71 ليعود الترجي لطريق الانتصارات.

وواصل الإفريقي نزيف النقاط بعد أن عجز عن تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية بخسارته أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف مقابل لاشيء وتراجع للمركز الثاني، ولعب الجزائري بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي دور البطولة بتحقيقه هدف الفوز لفريقه ليمنحه الانتصار الذي غاب عنه في المباريات الثلاث السابقة.

وانفرد الترجي بصدارة جدول الترتيب برصيده 23 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على الإفريقي بينما تقدم النجم الساحلي للمركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة.

ووضع الصفاقسي حامل اللقب حداً لتراجع نتائجه بعد أن ألحق بمضيفه البنزرتي خسارته الأولى في ثماني مباريات، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد، وتقدم طه ياسين الخنيسي للصفاقسي في الدقيقة 33 لكن حمزة المثلوثي أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 51 قبل أن يخطف فرجاني ساسي الانتصار للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، وقفز الصفاقسي للمركز الثالث بعدما أصبح رصيده 18 نقطة فيما تجمد رصيد البنزرتي عند 15 نقطة في المركز السادس.

وحقق الأولمبي الباجي صاحب البداية السيئة فوزه الأول في الموسم عندما ألحق بمستقبل المرسى خسارته الأولى وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، وافتتح نبيل الميساوي التسجيل للأولمبي الباجي قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول وتعادل يوسف المويهبي لمستقبل المرسى في الدقيقة 56، ومنح حمزة الجلاصي التقدم للأولمبي الباجي من جديد باحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 75 وعادل سليم المحجبي النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 81، وعاد الميساوي وخطف الهدف الثالث للأولمبي الباجي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء ليقوده لتحقيق فوزه الأول بعد تسع مباريات لم يذق فيها طعم الانتصار، ويحتل مستقبل المرسى المركز الرابع برصيد 17 نقطة بينما بقي الأولمبي الباجي في قاع جدول الترتيب رغم أنه رفع رصيده إلى ست نقاط.

وفي بقية المباريات فاز الملعب التونسي على نجم المتلوي بهدفين دون رد وواصل الاتحاد المنستيري صحوته بتحقيق الفوز الثاني على التوالي على الملعب القابسي بهدف دون رد.

وعاد حمام الأنف إلى قواعده بفوز ثمين على مضيفه قوافل قفصة 2-0، وانتزع قرمبالية الرياضية فوزاً ثميناً على شبيبة القيروان 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث