الإفريقي والترجي يتقاسمان صدارة الدوري التونسي

تونس – واصل الإفريقي وغريمه التقليدي الترجي تقاسم صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم رغم تعادلهما مع البنزرتي والاولمبي الباجي على الترتيب الأحد.

وفي قمة مباريات المرحلة فشل الافريقي في استغلال أفضلية اللعب على أرضه وأمام جمهوره ليتعادل مع ضيفه البنزرتي 1-1 بينما فرض الأولمبي الباجي التعادل بدون أهداف بملعبه على الترجي.

وافتتح البنزرتي التسجيل عبر فخر الدين قلبي في الدقيقة 59 لكن البديل مراد الهذلي أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة واقترب الفريق الزائر من هز شباك منافسه بعد ربع ساعة عندما سدد المهاجم آدم الرجايبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عاطف الدخيلي حارس مرمى الافريقي تألق وأبعدها بصعوبة.

ولكن بعد ذلك دانت السيطرة للافريقي وصنع عدة فرص للتسجيل عبر لاعب الوسط الجزائري عبد المؤمن جابو جاءت أبرزها من تسديدتين حادتا قليلا عن المرمى.

إلا أن البنزرتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة حصل على فرصة كبيرة لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء أهدرها صانع اللعب نور حضرية.

وفي الشوط الثاني واصل الافريقي الاستحواذ على الكرة لكن الرجايبي أفضل لاعبي البنزرتي قاد هجمة سريعة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية الى المهاجم قلبي الذي حولها الى الشباك بسهولة.

واندفع الافريقي للهجوم بعد تأخره واثمرت محاولاته عن هدف التعادل عندما أرسل جابو كرة نحو المنطقة حولها البديل الهذلي برأسه في الشباك قبل تسع دقائق من النهاية.

وافتقد الترجي للفعالية الهجومية أمام مضيفه الاولمبي الباجي متذيل الترتيب وأهدر العديد من فرص التسجيل.

ويمتلك الافريقي والترجي 20 نقطة لكل منهما بينما يأتي البنزرتي في المركز الرابع وله 15 نقطة.

ومني الصفاقسي حامل اللقب بخسارته الثانية على التوالي بعد هزيمته 2-0 أمام مستقبل المرسى بفضل هدفي عبد القادر دو وخليل هنيد.

وواصل مستقبل المرسى نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الجديد عادل السليمي ورفع رصيده الى 17 نقطة مقابل 15 نقطة للصفاقسي من تسع مباريات.

وعاد الملعب القابسي إلى طريق الانتصارات بفوزه 2-1 على قوافل قفصة وتغلب الاتحاد المنستيري 1-0 على مضيفه جريدة توزر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث