القادسية يلحق بالكويت الهزيمة الأولى في الدوري الكويتي

القادسية يلحق بالكويت الهزيمة الأولى في الدوري الكويتي
المصدر: الكويت

أشعل القادسية الصراع على صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم، بعد أن أنزل بغريمه الكويت أول هزيمة في المسابقة هذا الموسم بتغلبه عليه 2-0 في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة السبت.

وتقدم القادسية بهدف مبكر عن طريق السوري عمر السومة من ركلة جزاء بعد تسع دقائق من بداية اللقاء قبل أن يضيف ضاري السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 31.

ولعب الكويت بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير وليد علي في الدقيقة 69، وأصبح رصيد القادسية 24 نقطة في المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة واحدة عن الكويت المتصدر برصيد 25 نقطة.

وكان القادسية الأفضل من بداية لقاء القدم وتقدم بهدف مبكر من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من فهد حمود لاعب الكويت وانبري لها السومة ونفذها بنجاح.

وقابل السومة كرة عرضية برأسه لكنها مرت فوق المرمى في الدقيقة 16 وسدد سيف الحشان كرة قوية ارتطمت بعارضة مرمي الكويت بعد ثلاث دقائق.

ومن هجمة سريعة سدد السعيد كرة قوية مرت من على يسار حارس الكويت مصعب الكندري واستقرت داخل الشباك ليتقدم القادسية 2-0.

وفي الشوط الثاني حاول الكويت تعديل النتيجة لكنه لم ينجح في اختراق دفاع القادسية.

وفي الدقيقة 69 طرد وليد علي بعد تلقيه الانذار الثاني في كرة مشتركة مع البرازيلي ميشيل.

وأطلق السومة تسديدة قوية من كرة ثابتة مرت من الحائط الدفاعي لكن الكندري حارس الكويت تصدي لها في الدقيقة 70.

وكاد الحشان أن يضيف الهدف الثالث عندما سدد كرة من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 79.

وفي لقاء آخر نجح كاظمة في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي بتغلبه على مضيفه خيطان بهدف مقابل لا شيء سجله البرازيلي كماتشو بضربة رأس في الدقيقة الثامنة.

ورفع كاظمة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس وظل رصيد خيطان 12 نقطة في المركز التاسع.

كما فاز الصليبيخات على مضيفه الساحل بهدفين مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويترك المركز الأخير ويتقدم إلى المركز الثاني عشر ويظل رصيد الساحل عشر نقاط في المركز العاشر.

وكانت مباريات المرحلة 11 قد افتتحت يوم الجمعة بخسارة النصر أمام الجهراء 4-0 وفوز التضامن على الشباب 2-0 وتعادل اليرموك والفحيحيل 0-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث