الكويت.. أزمة إيقاف الرياضة قد تطيح بالوزير حمود الصباح

الكويت.. أزمة إيقاف الرياضة قد تطيح بالوزير حمود الصباح
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قال وليد الطبطبائي النائب في مجلس الأمة الكويتي إن الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الشباب والرياضة فشل في ملف “إيقاف النشاط الرياضي” وبالتالي يجب عليه تقديم استقالته.

وقال الطبطبائي في تغريدة على حسابه في موقع تويتر يوم الأربعاء “عدم دخول الكويت في قرعة كأس آسيا يعتبر فشلا للفوز على الرغم من إعطائه أكثر من فرصة. سلبية الوزير وعدم بذله الجهود المطلوبة لرفع الايقاف تسببت في فشل مهتمته.”

وأضاف الطبطبائي “بما أنه هو المسؤول عن هذا الملف فأمامه ٢٤ ساعة لتقديم استقالته، وإلا فسيكون استجوابه مستحقاً بعد انتهاء المهلة المقررة يوم الخميس أو الأحد”، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع النواب الحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين لكي يكون الاستجواب مشتركاً.

وانتهت رسميا المهلة التي منحها الاتحاد الآسيوي للعبة للاتحاد الكويتي لمحاولات رفع الإيقاف الدولي من الفيفا عن الكويت.

وأصبح بعد انتهاء المهلة منتخب الكويت خارج المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2019 ليشارك بدلاً عنه منتخب مكاو.

وكان الاتحاد الآسيوي قد طلب من الكويت تنفيذ بعض الشروط من حيث تعديل القوانين الرياضية لتتوافق مع القوانين الرياضية الدولية وذلك قبل 11 يناير/كانون الثاني الحالي حتى يشارك في القرعة التي تقام في أبو ظبي في وقت لاحق من الشهر الحالي

ويأتي هذا القرار بعد المهلة التي مددها الاتحاد الآسيوي في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي حتى 11 يناير الجاري ليأتي اليوم قرار الابعاد بشكل رسمي لعدم تنفيذ تلك الشروط المتفق عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث