الفراعنة يتوجهون إلى غانا بطموح العودة لكأس العالم

الفراعنة يتوجهون إلى غانا بطموح العودة لكأس العالم

الفراعنة يتوجهون إلى غانا بطموح العودة لكأس العالم

القاهرة – تتوجه بعثة منتخب مصر لكرة القدم فجر السبت إلى غانا محملة بطموح بلوغ نهائيات كأس العالم بعد غياب 24 عاماً إذ سيواجه المنتخب الغاني في مباراة الذهاب بالدور الأخير في التصفيات الافريقية.

 

وستقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في استاد بابا يارو بمدينة كوماسي على أن تستضيف القاهرة مباراة الإياب في 19 نوفمبر/تشرين الثاني وسيتأهل الفائز بمجموع المبارتين إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل.

 

وسيسافر المنتخب المصري في رحلة طيران عادية إلى أكرا ثم يستقل طائرة محلية إلى كوماسي بعد أن صرف الاتحاد المصري لكرة القدم النظر عن السفر بطائرة خاصة.

 

وتأمل جماهير الكرة المصرية أن يتمكن منتخب بلادها بقيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي من تحقيق نتيجة إيجابية في كوماسي تسهل من مهمته في لقاء الإياب.

 

وأكد برادلي أنه سيتوجه إلى غانا بهدف تحقيق طموح الفريق بالتأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990.

 

وقال في تصريحات للصحفيين مؤخراً “احترم المنتخب الغاني القوي وأعمل له ألف حساب ولنجومه الكبار المحترفين مثل سولي مونتاري ومايكل ايسين واسامواه جيان لكن ثقتي كبيرة في فريقي وقدرة لاعبيه على التعامل معهم بما يضمه من مواهب وخبرات.”

 

وتضم بعثة منتخب مصر 26 لاعباً منهم حسني عبد ربه الذي عانى من شد في العضلة الخلفية في المران الخميس.

 

وقال حسام الابراشي مسؤول العلاج الطبيعي بالمنتخب إن إصابة عبد ربه لا تمنعه عن السفر إلى غانا.

 

وأضاف: “الإصابة جاءت نتيجة الإجهاد لكن لن تمنعه عن السفر وسيكون بحالة جيدة خلال التدريب الأول في غانا.”

 

وسيعول المنتخب المصري في غانا على مهارات محمد صلاح مهاجم بازل السويسري ومحمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي المخضرم لتحقيق نتيجة ايجابية.

 

وفي مركز حراسة المرمى من المنتظر أن يكون شريف إكرامي لاعب الأهلي هو الحارس الأول للفريق.

 

وقال زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى مصر: “إكرامي كان أحد العوامل الأساسية التي قادت فريقه الأهلي إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا وهو قادر تماماً على الدفاع عن عرين المنتخب في المواجهة الغانية.”

 

وتضم قائمة منتخب مصر إكرامى وأحمد الشناوي ومحمد صبحى في حراسة المرمى ووائل جمعة ورامي ربيعة وأحمد المحمدي ومحمد نجيب وأحمد فتحي وحازم إمام وأحمد شديد وسيد معوض ومحمد عبد الشافي في الدفاع وحسام عاشور وعبد ربه ومحمد النني وعمرو السولية وحسام غالي ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمود شيكابالا وأبو تريكة في خط الوسط ومحمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك وعمرو زكي ومحمود عبد المنعم كهربا ومحمد ناجي جدو في خط الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث