المغرب يهزم كينيا ودياً بثلاثية نظيفة

المغرب يهزم كينيا ودياً بثلاثية نظيفة
المصدر: إرم- من نورالدين ميفراني

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزاً كبيراً على المنتخب الكيني في لقاء ودي جمعهما بمراكش، استعداداً للنهائيات أمم إفريقيا 2015 والتي أصبح تنظيمها من طرف المغرب محط شكوك كثيرة، بسبب مطالبته بتأجيلها أو نقلها لبلد آخر بسبب وباء “إيبولا”.

وسجل المهدي قرناص لاعب أليسونذز النرويجي الهدف الأول في الدقيقة 77 من تسديدة قوية وبعد مجهود فردي من الجهة اليسرى، وأضاف امبارك بوصوفة لاعب دينامو موسكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 86 حصل عليها المهاجم حمد الله عبد الرزاق .

وسجل محسن ياجور مهاجم المغرب التطواني الهدف الثالث في الدقيقة 89 من تمريرة للمدافع الأيمن أيوب الخاليقي .

وشكل المنتخب الكيني حاجزاً قوياً في الخلف أمام مهاجمي المنتخب المغربي الذين فشلوا في صنع فرص حقيقية للتسجيل طيلة 75 دقيقة كاملة، رغم احتكار الكرة أغلب الوقت ،حتى سجل البديل المهدي قرناص الهدف الأول لينهار الدفاع الكيني.

وشكل اللقاء فرصة للمدرب المغربي بادو الزاكي لإعطاء فرصة لتشكيلته شبه الأساسية للانسجام أكثر بعد الفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى برباعية الخميس الماضي، حيث لم يجري سوى تغييرات قليلة بدخول الحارس ياسين بونو مكان أنس الزنيتي والمدافع لزعر مكان عادل الكروشي وعبد العزيز برادة مكان نورالدين لمرابط.

ولعب العميد المهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ التسعين دقيقة كاملة، فيما منح المدرب المغربي الفرصة لبعض المحليين في نهاية اللقاء، عبر إشراك كل من أيوب الخاليقي ومحسن ياجور وعبد الرحيم شاكير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث