منتخب السودان يصطدم بـ”نسور” نيجيريا

منتخب السودان يصطدم بـ”نسور” نيجيريا

الخرطوم – تختتم غدا السبت منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالمغرب 2015، حيث تسعى بعض المنتخبات إلى مواصلة انتصاراتها، بينما يحاول البعض الآخر الهروب من منطقة الخطر وإنعاش الآمال في انتزاع بطاقة التأهل للبطولة.

ففي المجموعة الأولى، يحل المنتخب النيجيري الملقب بـ “النسور” ضيفا على السودان في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة، ويسعى المنتخب النيجيري حامل اللقب لعبور أزمته التي تعرض لها في الجولتين الأولى والثانية حيث أنه يمتلك في رصيده نقطة واحدة من تعادل وهزيمة لذا فإنه يسعى لتجاوز تلك الكبوة وتحقيق الانتصار الأول له في البطولة.

ويسعى المنتخب النيجيري إلى استعادة أمجاد 2001 عندما واجه السودان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لعام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان برباعية نظيفة.

أما المنتخب السوداني فيحاول من خلال مباراة الغد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق الانتصار الأول له خاصة وأنه يتذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط من هزيمتين، لذا فإن المهمة ستكون ثقيلة على لاعبيه لعبور حامل لقب البطولة القارية.

وضمن المجموعة ذاتها ، يستضيف المنتخب الكونغولي نظيره الجنوب أفريقي في لقاء يحمل شعار الفوز للاقتراب خطوة من انتزاع بطاقة التأهل إلى أمم أفريقيا حيث يمتلك المنتخب الكونغولي في رصيده 6 نقاط في الصدارة .. بينما يمتلك أولاد البافانا بافانا في رصيدهم 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة الثانية.. يبحث المنتخب الجزائري عن الانتصار الثالث له على التوالي بعد تحقيقه الفوز على المنتخبين الإثيوبي والمالي وذلك عندما يحل ضيفا الغد على مالاوي.

ويتسلح محاربو الصحراء بالخبرات التي تم اكتسابها من مونديال البرازيل .. حيث سيخوض الفريق اللقاء وهو يعاني من غياب اثنين من عناصره الأساسية هما رياض بودبوز وهلال سوداني للإصابة.

ويسعى لاعبو الجزائر إلى الثأر بعد 14 عاما وذلك عندما حققت مالاوي مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على محاربي الصحراء في عام 2010 بثلاثية نظيفة.. ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وضمن المجموعة ذاتها ، يستضيف المنتخب الإثيوبي المتذيل بلا رصيد من النقاط نظيره المالي صاحب الوصافة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مالاوي في لقاء متكافئ.

ويواجه المنتخب الجابوني صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط نظيره البوركيني المتصدر برصيد 6 نقاط في المجموعة الثالثة في لقاء لن يكون سهلا على كلا الفريقين في ظل تقارب المستوى بينهما.

وفي المجموعة الرابعة ، يسعى أسود الكاميرون إلى الزئير في سيراليون حيث سيخوض الأول نزهة كروية في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين والمستوى المتميز الذي ظهر عليه لاعبو الكاميرون منذ بداية التصفيات.

ويمتلك المنتخب الكاميروني في رصيده 6 نقاط من انتصارين على الكونغو الديموقراطية وكوت ديفوار، بينما يتذيل المنتخب السيراليوني المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وضمن المجموعة ذاتها، يسعى لاعبو الأفيال الإيفوارية إلى مداواة جراحهم بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرضوا لها في الجولة الثانية من التصفيات أمام الكاميرون بهدف مقابل أربعة أهداف، وذلك عندما يحل ضيفا على الكونغو الديمقراطية .. ويمتلك المنتخب الإيفواري في رصيده 3 نقاط في المركز الثالث بفارقق الأهداف عن الكونغو الديموقراطية.

وفي المجموعة الخامسة ، يصطدم المنتخب الغاني صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط بنظيره الغيني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط في لقاء سيقام بالدار البيضاء بسبب قرار الاتحاد الأفريقي للعبة بعدم إقامة أي مباريات دولية في غينيا لتفشي مرض الإيبولا بها، كما سيواجه المنتخب الأوغندي المتصدر برصيد 4 نقاط مع توغو بلا رصيد من النقاط.

وتشهد المجموعة السادسة مواجهة الرأس الأخضر مفاجأة التصفيات بتحقيقه لانتصارين لنظيره موزمبيق صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين، بينما يواجه المنتخب الزامبي نظيره النيجر و كلا منهما يمتلك في رصيده نقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث