5 حراس عرب دخلوا التاريخ

5 حراس عرب دخلوا التاريخ
المصدر: إرم ـ من رابح العربي

هناك العديد من حراس المرمى العرب تألقوا هذا العام بشكل ملفت للانتباه مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، حيث وفقوا في الذود عن مرماهم وساهموا في صناعة الأفراح.

وبرز العديد من الحراس العرب في القارتين السمراء والصفراء على الساحة العالمية وحققوا انجازات رائعة جعلتهم ينالون لقب أفضل “حارس مرمى” عربي.

في التقرير التالي تعرض “إرم” نموذجا لهؤلاء الحراس:

ـ مبولحي رافع الراية العربية عاليا في سماء البرازيل

دون منازع يعتبر رايس وهاب مبولحي لاعب يونيون فيلادلفيا الأمريكي أفضل حارس مرمى عربي لحد الآن، حيث وفق إلى حد بعيد مع منتخب بلاده الجزائر في نهائيات كأس العالم الماضية، وكان له الدور الكبير في تأهل الخضر إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل كما أسال العرق البارد لمنتخب ألمانيا بعدما صدى معظم هجمات كلوزو ورفاقه، وينتظر من مبولحي التألق في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب في حال تأهل منتخب “المحاربين”.

ـ الاستقرار أحد أسباب نجاج المثلوثي

واحد من أبرز حراس المرمى العرب أيمن المثلوثي حارس المنتخب الوطني التونسي والنجم الساحلي الذي يقدم معه مستوى راقيا ومن المنتظر أن يتألق في المواعيد القادمة التي سيكون فيها نسور مقبلين على مباريات هامة، ولعل الشيء الإيجابي الذي جعل مستوى المثلوثي مستقرا هو بقائه في ناديه النجم الساحلي وعدم ترحاله من فريق لآخر، وقد وجه مدرب المنتخب التونسي ليكنز الدعوة للمثلوثي للدفاع عن مرمى بلده في اللقاء القادم أمام السنغال.

ـ أحمد الشناوي يستعد لخطف مكانة مع الفراعنة

الحارس المصري أحمد الشناوي يصنع الحدث هذه الأيام مع ناديه الزمالك المصري وبرز مستواه بشكل رائع خلال المواجهات الأخيرة الأمر الذي وضع الناخب المصري شوقي غريب في حيرة من أمره بين وضع الثقة في الشناوي أو الاعتماد على إكرامي الذي يعتبر حارسا من طينة الكبار، ولعل أهم ميزة يتمتع بها الشناوي تألقه في التصدي لركلات الجزاء، وأمام هذه الوضعية يمكن إدراج الشناوي ضمن قائمة أبرز الحراس العرب في الفترة الحالية رفقة إكرامي.

ـ العسكري قائد الرجاء لنهائي كاس العالم للأندية

لا أحد يمكنه نكران قوة الحارس المغربي خالد العسكري، هذا اللاعب الذي ساهم في تأهل ناديه الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العالم للأندية التي جرت بالمغرب وأدى واحدة من أقوى المواجهات ضد العملاق البافاري بايرن ميونيخ، ومما لا شك فيه أن الأضواء ستسلط على العسكري في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب عام 2015.

ـ علي الحبسي العربي الوحيد الذي احترف في البريمر ليج

الحارس العماني أول حارس عربي ينشط في الدوري الانجليزي من بوابة بولتون وبعدها تحول إلى ويجان الذي نال معه أعرق كأس في انجلترا وهي كأس الاتحاد الانجليزي وهو أول عربي ينال هذه الكأس لتنتشر صوره في مختلف وسائل الإعلام العالمية ليكتب قصة نجاح ستتناقلها الأجيال القادمة، وهو الأمر الذي جعله محل أطماع عدة أندية انجليزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث