مدرب الجزائر يتقاضى 50 ألف يورو شهراً

مدرب الجزائر يتقاضى 50 ألف يورو شهراً

الجزائر – أفاد تقرير إخباري أن الفرنسي كريستيان غوركوف سيتقاضى 50 ألف يورو شهريا مقابل إشرافه على تدريب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم ومنتخب المحليين طيلة أربعة أعوام.

وكشفت صحيفة “الشروق اليومي” الجزائرية في عددها الصادر الثلاثاء، نقلا عن مصدر وصفته بـ”العليم جدا” أنغوركوفوقعالاثنين على عقدا لتدريب المنتخب الجزائري الأول ومنتخب المحليين لأربعة أعوام مقابل 50 ألف يورو شهريا. وهو راتب أقل من الذي كان يتقاضاه البوسني وحيد خليلودزيتش والمقدر بـ65 ألف يورو.

وأكد المصدر أن عقدغوركوفتضمن أهدافا محددة، وهي بلوغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب على الأقل، والتتويج باللقب الإفريقي لدورة2017 إذا تم تنظيمها بالجزائر المرشحة بقوة لخلافة ليبيا، مع تأهيل الخضر إلى مونديال 2018 في روسيا وبلوغ الدور الثاني على الأقل.

وأشار أن اتحاد الكرة الجزائري سيفسخ عقد جوركوف في حال إخفاقه في تحديد أحد الأهداف المسطرة، تفاديا لسيناريو المدرب السابق، البوسني وحيد خليلودزيتش الذي كان قاد محاربو الصحراء إلى مشاركة كارثية في كأس إفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا حيث ودع الفريق المنافسة في الدور الأول بعد خسارتين وتعادل، إلا أن رئيس الاتحاد تغاضى عن ذلك وجدد ثقته فيه، إلى غاية نهاية عقده بنهاية مونديال البرازيل.

ورشحت الصحيفة ، تولي المحلي عبد الكريم بيرة ليكون مدربا مساعدا لغوركوفالذي وضع الثقة في مواطنه جيوم ماري لتولي منصب مدرب اللياقة البدنية.

ويلتقيغوركوفاليوم الثلاثاء بأعضاء الجهاز الفني الذي سيساعده في مهمته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث