وفاق سطيف يتخطى الترجي في تونس

تونس – حقق وفاق سطيف فوزاً مهماً خارج ملعبه عندما تغلب 2-1 على الترجي بطل تونس في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم السبت.

وفرض الفريق الجزائري أسلوب لعبه في الشوط الأول وافتتح التسجيل عن طريق رشيد ناجي في الدقيقة 24.

وعزز سطيف تقدمه عبر الهادي بالعمري بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص ادريس المحيرصي الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 54.

وقال خير الدين المضوي مدرب وفاق سطيف الذي كاد أن ينسحب من البطولة بسبب رفض سلطات كرة القدم الجزائرية تأجيل مباراة له في الدوري المحلي: “جاء الانتصار بفضل الإيمان الكبير من اللاعبين بقدرتهم على الفوز… بداية إيجابية في دور المجموعتين بالفوز على فريق كبير.”

وأضاف: “درسنا المنافس وطريقة لعبه ونقاط قوته بشكل جيد وبعد الهدف الأول دخلنا الشوط الثاني بثقة وكان باستطاعتنا تحقيق نتيجة تاريخية.”

واعتمد الفريق الجزائري على الضغط من وسط الملعب مستفيداً من سرعة لاعبيه القمري وبالعمري ليفاجيء مضيفه الذي كان بعيداً عن مستواه.

واقترب سطيف من هز شباك بطل تونس مبكراً عندما سدد خالد قرمي كرة أبعدها الحارس معز بن شريفية بصعوبة بعد تسع دقائق.

وتلقى ناجي مهاجم سطيف الكرة على صدره قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة لحارس الترجي ويفتتح التسجيل في الدقيقة 24.

ولم يقدم الترجي الأداء المنتظر بعدما خسر معركة الوسط واعتمد على الكرات الطويلة التي لم تهدد دفاع منافسه بينما كانت المحاولات الجدية على المرمى من جانب الفريق الجزائري.

وزادت معاناة الترجي صاحب الأرض والجمهور عندما اهتزت شباكه بهدف آخر مع بداية الشوط الثاني.

وتغلب القمري على المدافع محمد علي بن منصور في صراع على الكرة وسدد الكرة من وضع انفراد لكنها ارتدت من حارس الترجي أمام نفس اللاعب ليمررها الى زميله بالعمري الذي أودعها الشباك.

ورد الترجي بقوة وضغط على دفاع منافسه ونجح في تقليص الفارق عندما مرر أحمد العكايشي كرة عرضية نحو المحيرصي الذي سددها لتصطدم بجسد حارس المرمى قبل أن تسقط في الشباك.

وواصل وفاق سطيف الأداء القوي وسنحت له عدة فرص لزيادة غلته من الأهداف خاصة من تسديدة بالعمري التي تصدى لها بن شريفية في الدقيقة 67 وناجي في الدقيقة 78 بينما أهدر العكايشي مهاجم الترجي فرصة لانتزاع التعادل لفريقه قرب النهاية.

وانتزع وفاق سطيف ثلاث نقاط مهمة في افتتاح دور المجموعتين في ارفع مسابقات الأندية في أفريقيا أمام مضيفه المرشح القوي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا الصفاقسي وأهلي بنغازي الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث