هودسون: روني لا يستحق مكانا في منتخب انجلترا

هودسون: روني لا يستحق مكانا في منتخب انجلترا

لندن – قال ألان هودسون لاعب وسط تشيلسي السابق، إن وين روني لا يستحق مكاناً في تشكيلة انجلترا لكأس العالم لكرة القدم نظراً للمستوى السيء الذي ظهر عليه هذا الموسم مع مانشستر يونايتد مضيفاً أن انجلترا لن تستفيد منه حينما تزداد المنافسة صعوبة.

وقال اللاعب الدولي الانجليزي السابق، الثلاثاء: “لو كنت في مكان المدرب لن اختاره. أعجب من إطلاق الناس عليه لقب اللاعب العالمي.”

وتابع: “قدم يونايتد موسماً مريعاً وروني من بين أسباب هذا التراجع.”

وكان هودسون واحداً من أمهر اللاعبين في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، لكنه لم يلعب سوى مباراتين دوليتين فقط بعدما اسقطه مدربو منتخب انجلترا من حساباتهم وقتها.

ودعا هودسون أيضاً المدرب روي هودجسون إلى اختيار روس باركلي لاعب وسط إيفرتون الشاب البالغ من العمر 19 عاماً ضمن تشكيلته لكاس العالم المقررة الشهر المقبل في البرازيل وأن يبني الفريق حوله.

ولم يرفق لاعب وسط تشيلسي وستوك سيتي وآرسنال السابق بروني مهاجم يونايتد البالغ من العمر 28 عاماً الذي يحتل المركز الخامس على قائمة هدافي منتخب انجلترا على مر العصور برصيد 38 هدفاً في 89 مباراة دولية.

ويتأخر روني بفارق 11 هدفاً عن الرقم القياسي المسجل باسم بوبي تشارلتون مع منتخب انجلترا ويقترب من اللعب في ثالث بطولة لكأس العالم في تاريخه رغم اخفاقه في التسجيل في المرتين السابقتين.

وقال هودسون البالغ من العمر 62 عاماً: “ليس من طراز رفيع لأنه لم يثبت نفسه مطلقاً على المستوى الدولي. يقدم مباراة جيدة كل فترة واللاعبون العظماء لا يسطعون كل فترة فقط.”

وأضاف: “يتعين عليه أن يحافظ على استقرار المستوى على الصعيد العالمي. جعلنا من روني نجماً كبيراً في سن صغيرة جداً في وقت كان لا يستحق كل هذا الاهتمام.

وتابع: “إذا سألت جماهير يونايتد هل تفضلون روني أم ايريك كانتونا في الهجوم فإنهم سيختارون كانتونا في كل مرة.”

لكن هودسون كال المديح لباركلي الذي يشبه روني في مسيرته نظراً لأنه بدأ مشواره مع إيفرتون.

وقدم اللاعب الشاب عروضاً رائعة هذا الموسم وشارك في 34 مباراة بالدوري الممتاز وأثار اعجاب الكثيرين بسرعته ويقظته وقدرته على تسجيل الأهداف من بينها هدف رائع من 25 متراً في مرمى مانشستر سيتي السبت الماضي.

وحث هودسون مدرب انجلترا على ضم باركلي في تشكيلته لكأس العالم حيث سيواجه منتخبات إيطاليا وأوروغواي وكوستاريكا في المجموعة الرابعة.

وأوضح: “اعتقدت في بداية الموسم أن جاك ويلشير سيكون الفتى الواعد”.

وتابع: “لكن روس باركلي سيكون الفتى الذهبي الجديد. إنه لاعب رائع. الناس تضعه في مصاف لاعبين عظماء مثل دنكان ادواردز لكن المشكلة الوحيدة التي تقابل لاعبين مثله في انجلترا هي عدم وصول الكرة إليه.”

واستطرد: “حينما نملك مهاجمين بارزين نميل إلى لعب الكرات الطويلة. في وجود روس باركلي يتعين أن نعطيه الكرة فلديه قدرات رائعة.”

وتابع: “أعتقد أنه اللاعب الوحيد الآن الذي يستطيع القيام بأشياء لم يقدمها أي لاعب انجليزي منذ فترة طويلة جداً. إنه لاعب استثنائي.”

واستطرد: “أعتقد أنه يتعين على هودجسون ضمه إلى التشكيلة لمنحه الخبرة. إنه من نوعية اللاعبين الذين تستطيع أن تبني فريق للمستقبل حولهم.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث