ضربة “موجعة” للمنتخب الانجليزي قبل المونديال

ضربة “موجعة” للمنتخب الانجليزي قبل المونديال

لندن – أعلن توتنهام هوتسبير الأربعاء، أن جناح منتخب انجلترا اندروز تاونسند سيغيب عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم إذ سيبتعد لعشرة أسابيع بسبب إصابة في الكاحل.

وسيخضع تاونسند – الذي خاض خمس مباريات دولية مع انجلترا – لجراحة في الكاحل الأيسر الخميس، بعد إصابته بقطع في الأربطة خلال فوز توتنهام 1-0 على ستوك سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز السبت الماضي.

وقال توتنهام في بيان نشر بموقعه على الانترنت: “بعد مزيد من الفحوص والمشاورات سيخضع اندروز تاونسند لجراحة في الكاحل الأيسر بعد إصابته بقطع في الأربطة في مباراة ستوك سيتي السبت الماضي.”

وقدم تاونسند (22 عاماً) عروضاً رائعة في بداية الموسم وانضم للمنتخب الإنجليزي لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وسجل هدفاً في فوز انجلترا على الجبل الأسود 4-1 في تصفيات كأس العالم.

وواصل تاونسند الذي لعب 33 مباراة مع توتنهام هذا الموسم تألقه وأزعج دفاع بولندا في مباراة انتهت 2-0 لصالح إنجلترا ليؤكد صعودها للنهائيات في البرازيل.

ولكن بعد بداية مبشرة، عانى تاونسند من عدة إصابات ولم يشارك أساسياً في أي مباراة في الدوري منذ خسارة توتنهام أمام آرسنال 1-0 في مارس/آذار الماضي.

وأصبح مكان تاونسند في تشكيلة المدرب روي هودجسون في المنتخب مهدداً بعد تألق رحيم سترلينج جناح ليفربول الصاعد والذي وصفه بريندان رودجرز مدرب الفريق بأنه “أفضل لاعب صاعد في أوروبا.”

ولكن مع غياب ثيو والكوت مهاجم ارسنال عن كأس العالم بسبب إصابته بقطع في اربطة الركبة ومعاناة أليكس أوكسليد تشامبرلين من إصابة في أعلى الفخذ، كان يمكن أن يعزز تاونسند اختيارات هودجسون الهجومية.

وسيعلن هودجسون قائمة مؤقتة من 23 لاعباً بالإضافة إلى سبعة لاعبين لتعويض أي غائب الإثنين 12 مايو/أيار، قبل أن يعلن القائمة النهائية في الثاني من يونيو/حزيران.

وتنطلق كأس العالم في البرازيل يوم 12 يونيو حزيران وتلعب إنجلترا في المجموعة الرابعة بجانب إيطاليا وأوروغواي وكوستاريكا وستقابل إيطاليا في المباراة الأولى في 14 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث