تردد القناة الناقلة لكأس العالم ودوري أبطال أوروبا مجانا

تردد القناة الناقلة لكأس العالم ودوري أبطال أوروبا مجانا
المصدر: إرم - (خاص) من عارف بسموق

قناة ZDF الألمانية تعرض مباريات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا مجاناً رغم أنها تشتري حقوق بثها عكس القنوات الأخرى والتي تحتكر المشاهدة فقط لمشتركيها.

محطة ZDF قد وفرت عناء جميع من لايملك الإمكانيات، وأصبح بالإمكان مشاهدة جميع مباريات كأس العالم 2014 هذا الصيف على هذه القناة، ودوري أبطال أوروبا فيما تبقى من أدواره الأخيرة.

وكسب الألمان القضية المرفوعة ضدهم من القطريين تجاه حقوق بث مباريات دوري الأبطال الأوروبي، وكانت قناة ZDF الألمانية اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان ما جعل قناة “بي إن سبورت” تقدم شكوى ضد القناة تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.

ولم تنتهِ القصة عند دوري الأبطال، إذ سارت القناة الألمانية في طريق التحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل، وأعلنت بثه على كل قنوات “أسترا” و”هوتبيرد” مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمان في لوائح الفيفا.

من جانبه، استغرب مدير قناة ZDF، غضب مسؤولي القنوات القطرية، وقال لوسائل الإعلام: “اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا ونحن قدمنا بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا”.

ترددات قناة ZDF الألمانية:

القمر: Hot Bird 5

التردد: 11054

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 27500

القمر: Astra 1G

التردد: 11954

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 27500

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث