رئيس برشلونة متهم بالتورط في قضية مونديال قطر 2022

رئيس برشلونة متهم بالتورط في قضية مونديال قطر 2022
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

فجرت صحيفة “دايلي تيلغراف” البريطانية فضيحة جديدة تتعلق بفوز قطر بشرف تنظيم مونديال 2022، بعدما نشرت تقريرا تؤكد من خلاله تحويل ساندرو روسيل الرئيس المستقيل لبرشلونة مبلغ مليوني جنيه استرليني (2.4 مليون يورو ) لحساب باسم ابنة ريكاردو تيكشيرا الرئيس السابق للإتحاد البرازيلي والعضو السابق في اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم.

وقالت الصحيفة إن أونطونيا ويجاند تيكشيرا كانت تبلغ من العمر 10 سنوات سنة 2011 حين حول المبلغ لحسابها في ري ودي جانيرو من طرف رئيس برشلونة ساندرو روسيل و الذي تربطه علاقة قوية بأبيها الذي كان في وقتها عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014، قبل أن يقدم استقالته نتيجة تورطه في فضائح فساد ورشاوى.

ويرتبط روسيل بعلاقة قوية بتكشيرا الذي كان رئيسا لشركة “نايكي” في أمريكا اللاتينية، كما يرتبط بعلاقة قوية بقطر التي تقدم دعما ماليا لفريقه برشلونة.

وتعتقد الصحيفة البريطانية أن المبلغ هو رشوة تلقاها تيكشيرا للتصويت لفائدة قطر من أجل تنظيم مونديال 2022.

وتصر الصحافة البريطانية والفرنسية على أن قطر قدمت رشاوى لأعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل التصويت لصالحها لتنظيم المونديال والذي فازت بشرف تنظيمه بحصولها على 14 صوتا مقابل 8 للولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث