البرازيل تستعين بإسرائيل لتأمين المونديال

البرازيل تستعين بإسرائيل لتأمين المونديال
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

ربما لم ينجح منتخب إسرائيل في التأهل لكأس العالم التي ستقام خلال أقل من ثلاثة أشهر في البرازيل، لكن بشكل أو بأخر ستكون الدولة العبرية ممثلة في مونديال البرازيل.

وذلك بعدما باعت شركة “منظومات ألبيت” الإسرائيلية، والتي تسوّق منظومات الحماية والأمن الإلكترونية حول العالم، للبرازيل طائرة دون طيّار من صناعة “هرمس 900” والمجهّزة بمنظومة استخباراتية متقدّمة، والتي ستؤمّن المونديال، وفقاً لصحيفة “المصدر” الإلكترونية الإسرائيلية.

لدى طراز “هرمس 900” مجموعة متنوعة من القدرات المتقدمة ومن بينها البقاء لمدّة 40 ساعة في الجو، والطيران على ارتفاع أكثر من 30 ألف قدم والقدرة على حمل حمولات كبيرة، “الأخ الأصغر” للطائرة “هرمس 450″، تعتبر طائرة متقدّمة وتمثّل إحدى الأدوات الرئيسية للجيش الإسرائيلي في نقل الصور الجوّية وجمع المعلومات الاستخباراتية.

وسوف تقام مباريات كأس العالم التي تنطلق 12 يونيو/ حزيران المقبل والتي تستمر لمدة شهر في 12 ملعباً على رأسها الماراكانا في ريو دي جانيرو، والذي يسع لنحو 77 ألف مقعد، والاستاد الوطني في برازيليا وفيه 70,000 مقعد.

الجدير بالذكر أن تذاكر مباراة الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا قد نفذت منذ فترة طويلة وكذلك تذاكر المباراة النهائية، وذلك عبر موقع الفيفا على الانترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث