بيليه: نيمار يستطيع التعامل مع الضغوط في كأس العالم

بيليه: نيمار يستطيع التعامل مع الضغوط في كأس العالم

باريس – قال بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية إن مواطنه نيمار يبدو قادراً رغم صغر عمره على التعامل مع الضغوط، عندما يقود منتخب بلاده على أرضه في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

وانضم نيمار (22 عاماً) لصفوف برشلونة قادماً من سانتوس العام الماضي بعقد لمدة خمس سنوات، وأحرز هدفه الأول في الدوري الإسباني قرب نهاية سبتمبر/أيلول الماضي بعدما انسجم ببطء مع زملائه.

وقال بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في مؤتمر صحفي في باريس الإثنين، حيث تم عرض كأس العالم هناك: “إنه لاعب رائع.. إنه يكتسب الخبرة في أوروبا حيث يكون مستوى اللعب أقوى من البرازيل.”

وأضاف “ستكون فرصة جيدة (بالنسبة له). سيعود إلى البرازيل بخبرة أكبر.”

وقدم نيمار العديد من العروض الرائعة مع البرازيل وأحرز 30 هدفاً في 47 مباراة، منها ثلاثة أهداف في مباراة ودية انتهت بالفوز 5-0 على جنوب أفريقيا.

وتستضيف البرازيل كأس العالم لأول مرة منذ 1950 عندما خسرت آنذاك أمام أوروغواي في النهائي، وهي الهزيمة التي قال عنها بيليه إنها تبقى عالقة في أذهان البرازيليين.

وأضاف بيليه “سيكون الضغط كبيراً. ستكون الفرصة أمامنا للثأر. نتطلع إلى محو آثار هذه الذكرى خلال العام الجاري.”

وستلعب البرازيل في المجموعة الأولى بكأس العالم مع المكسيك والكاميرون وكرواتيا. وستقام المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين البرازيل وكرواتيا في 12 يونيو/حزيران المقبل في ساو باولو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث