“الكاف” يشدد عقوباته على مقرصني المباريات

“الكاف” يشدد عقوباته على مقرصني المباريات
المصدر: الرباط - (خاص) من نور الدين ميفراني

شدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوباته على مقرصني مباريات تصفيات كأس العالم، حيث قرر إقصاء المنتخبات الوطنية من المنافسة التي تشارك فيها، ومنعها من المشاركة في النسخ المقبلة من نفس المنافسة.

وكان التلفزيون الجزائري قام بقرصنة لقاء منتخب بلاده في مواجهة بوركينا فاسو، وكذلك التلفزيون المصري الذي قرصن لقاء “الفراعنة” مع منتخب غانا في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات نهائيات كأس العالم 2014.

وجاء في المادة الجديدة المتعلقة بقرصنة المباريات إن “الاتحادات الوطنية ملزمة باحترام الاتفاقيات التي أبرمها “الكاف” مع شركائه فيما يخص حقوق البث التلفزيوني والتسويق، وفي حالة عدم احترام الاتحادات الوطنية لهذه الاتفاقيات أو القيام بقرصنة البث تلفزيوني، فإن المنتخب المعني سيقصى من المنافسة التي يشارك فيها، كما سيحرم من المشاركة في الطبعة المقبلة من نفس المنافسة”.

واكتفى الاتحاد الإفريقي هذه المرة بفرض غرامة مالية على الاتحادين الجزائري والمصري بلغت مليون دولار.

وفي حال كان هذا القانون موجودا في السابق فكان يعني إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات كأس العالم الذي تأهل لها، بينما أقصي المنتخب المصري عمليا على يد غانا.

وتكمن الخطورة في حرمان الجزائر ومصر من المشاركة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهو ما يدعو جميع الاتحادات الإفريقية لمراقبة التلفزيونات المحلية ومنعها من تكرار ما حدث في مصر والجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث