سكولاري: سأطلب اللجوء للكويت لو خسرت المونديال

سكولاري: سأطلب اللجوء للكويت لو خسرت المونديال
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

مازح فليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل طلاب برازيليين خلال ندوة أقيمت ببرازيليا، وقال لهم إنه سيطلب اللجوء السياسي في سفارة الكويت لو خسرت البرازيل كأس العالم.

وقال سكولاري في جواب على سؤال للطلاب حول حظوظ البرازيل للفوز بكأس العالم: ” التتويج بالمونديال ليس صعبا، ولكن إذا خسرنا سأتقدم بطلب لجوء إلى الكويت و سألجأ لسفارتها “.

وطالب سكولاري الجماهير بالهدوء و تشجيع الفريق دون الاستهانة بالمنافسين وقال “تحلوا بالهدوء، مهمتي للفوز بالمونديال لن تكون صعبة، لكن لا بد من احترام المنافسين فكلهم منتخبات قوية و لها تاريخ و لن يأتوا للبرازيل للسياحة”.

وأكد المدرب الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم في 2002 أنه متفائل بشكل كبير في تكرار الإنجاز وخطف اللقب على أرض البرازيل، لكنه قال إن الطريق للقب يجب أن يكون مخططا له بعناية و بتنظيم كبير.

و جاء اختيار سكولاري للكويت كمكان للجوء السياسي ولو مازحا لكونه يحظى بحب خاص ويملك علاقات جيدة حين قاد منتخبها للفوز بكأس الخليج في 1990 وقاد فريق القادسية الكويتي ما بين 1988 و1990 و سنة 1992 .

ويلعب منتخب البرازيل في المجموعة الأولى بكأس العالم بجانب منتخبات كرواتيا والكاميرون والمكسيك. وهي مجموعة تبقى على الورق في متناوله لكنها مجموعة مفخخة كما قال سكولاري نفسه.

و تعتقد الجماهير البرازيلية أن منتخبها في طريق مفتوح للفوز باللقب السادس في تاريخه ونسيان خيبة 1950 التي احتضن خلالها البلد كأس العالم وخسر لقبها لفائدة الأوروغواي حيث كان يحتاج للتعادل للفوز بأول لقب في تاريخه لكنه خسر و فقد اللقب الذي انتظر حتى 1958 ليفوز بأول ألقابه بالسويد و عاد ليفوز باللقب الثاني في الشيلي 1962 و اللقب الثالث في المكسيك 1970 والرابع في الولايات المتحدة الأمريكية في 1994 و الخامس في كوريا الجنوبية واليابان 2002 و كلها كانت خارج البرازيل، لكنه الفريق الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي فاز باللقب في أوروبا سنة 1958 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث