بلاتيني يعترف بالعشاء مع أمير قطر عشية التصويت لمونديال 2022

بلاتيني يعترف بالعشاء مع أمير قطر عشية التصويت لمونديال 2022
المصدر: إرم - خاص

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني بتناوله العشاء مع أمير قطر عشية الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2010، أي اليوم الذي فازت به قطر بشرف استضافة مونديال 2022.

إلا أن بلاتيني نفى ما يقال عن اجتماعه بالرئيس الفرنسي حينها نيكولا ساركوزي على طاولة العشاء من أجل الاتفاق على دعم ملف قطر لاستضافة مونديال 2022.

وقال بلاتيني في تصريح لصحيفة “آس” الإسبانية: “تلقيت اتصالا من رئيس الجمهورية الفرنسية التي هي بلدي كما يعلم الجميع. عندما وصلت فوجئت بوجود أمير قطر (تخلى عن العرش لنجله) ورئيس وزرائها. لم يعلمني أحد بانهما سيتواجدان هناك”.

وتابع: “تناولنا العشاء معا لكن كما أشرت سابقا لم يعلمني أحد بأن القطريين سيتواجدون هناك وأشدد على أن الرئيس ساركوزي لم يطلب مني التصويت لقطر لكي تستضيف مونديال 2022، إن كان قبل، خلال أو بعد ذلك الاجتماع”.

لكن بلاتيني إعترف بأنه كان يعلم ما يريده ساركوزي من ذلك الاجتماع، مضيفا “أدركت من تلقاء نفسي بأن ساركوزي كان مهتما بأن تحصل قطر على استضافة كأس العالم. لكنه لم يتقدم باي طلب مني”.

ورأى بلاتيني أنه ليس من الممكن الآن سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر رغم الانتقادات الموجهة لهذا الخيار، خصوصا بسبب الحرارة المرتفعة جدا صيفا في منطقة الخليج العربي.

وفي رده على سؤال حول ما هي الاحتمالات بأن يسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر، قائلا: “معدومة”، مضيفا “على الأرجح أنه بامكاننا تغيير الشهر (توقيت النهائيات) لكن ليس البلد”.

وأشار بلاتيني إلى أن الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة اتفقا على أن خوض مونديال 2022 في فصل الصيف ليس بالقرار “المثالي”، مضيفا “لكن على قطر اتخاذ القرار بشأن هذه المسألة. في كافة الأحوال، قرر الفيفا أن لا يتدخل في هذه المسألة إلا بعد مونديال البرازيل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث