هولندا تسعى لتجنب مفاجآت كوستاريكا

هولندا تسعى لتجنب مفاجآت كوستاريكا

ريو دي جانيرو – ستكون هولندا مرشحة للفوز عندما تواجه كوستاريكا في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم السبت، لكنها تدرك مدة خطورة المنافس الذي التقي مع ثلاثة منتخبات سبق لها إحراز اللقب.

وتصدرت كوستاريكا المجموعة الرابعة على حساب انجلترا وإيطاليا وأوروغواي وستحاول أن تصبح أول دولة من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) تبلغ الدور قبل النهائي منذ فعلتها أمريكا في النسخة الأولى للبطولة في 1930.

ونجت هولندا من الخروج من دور الـ16 بعدما أحرزت هدفين في الدقائق الأخيرة لتفوز على المكسيك وقال المهاجم آرين روبن إن فريقه لن يتهاون أمام كوستاريكا في استاد فونتي نوفا في سلفادور.

وأضاف روبن لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) “كوستاريكا تملك فريقا جيدا جدا وأثبتت ذلك خلال منافسات دور المجموعات بعدما لعبت في مجموعة صعبة جدا.”

وتابع “لعبت بشكل رائع ويجب أن نستعد بجدية تامة إذا كنا نرغب في الفوز.”

ورغم العروض القوية لكوستاريكا فإن الترشيحات تصب في مصلحة هولندا التي أحرزت 12 هدفا في مبارياتها الأربع التي انتهت بفوزها في البطولة الجارية.

وتملك هولندا قوة هجومية بوجود الثلاثي روبن وفيسلي سنايدر والقائد روبن فان بيرسي وأظهرت مدى خبرة لاعبيها عندما لعبت بهدوء ولم تتوتر رغم أنها كانت على أعتاب الخروج أمام المكسيك.

لكن هولندا ستكون مطالبة بالبحث عن بديل للاعب الوسط القوي نايجل دي يونج بعد تعرضه لإصابة في الفخذ ومن المرجح أن يغيب عن باقي مباريات البطولة.

ومن غير الواضح إذا ما كان المدرب لويس فان غال سيدفع بالجناح الأيسر دالي بليند في مركز الوسط المدافع أم سيعتمد على واحد من الثنائي يوناتان دي جوشمان أو يوردي كلاسي.

وستعاني كوستاريكا في المقابل من غياب المدافع روي ميلر والموقوف أوسكار دوارتي لكنها ستأمل أن يتعافى الحارس كيلور نافاس – بطل ركلات الترجيح أمام اليونان في الجولة الماضية – من إصابة في الكتف أثرت عليه خلال المران.

وتدين كوستاريكا بجزء كبير من نجاحها في قوة خط الدفاع واستقبل مرمى الفريق هدفين فقط خلال المسابقة أحدهما من ركلة جزاء.

وستتوقف قدرة كوستاريكا على تحقيق مفاجأة على مستوى جويل كامبل وبرايان رويز الذي يعرف الكرة الهولندية بعدما قضى موسمين في تفينتي انشيده وآخر ستة أشهر في ايندهوفن على سبيل الإعارة.

وقال رون فلان مدافع هولندا للصحفيين “برايان سريع جدا ويلعب بقوة ويجب أن نراقبه بعناية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث