فرنسا وألمانيا في مواجهة نارية

فرنسا وألمانيا في مواجهة نارية

ريو دي جانيرو – يجدد المنتخبان الفرنسي والألماني لكرة القدم المنافسة والصراع بينهما من خلال المباراة العصيبة التي تجمعهما الجمعة على استاد “ماراكانا” الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو ضمن فعاليات دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبينما تقف الإحصائيات في صف المنتخب الألماني، يبدو المنتخب الفرنسي حريصا على استمرار حملته الناجحة بالمونديال الحالي والتي محت بشكل كبير الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في المونديال الماضي عام 2010 بجنوب أفريقيا والتي حاصرت فيها الفضائح منتخب الديوك.

ويتطلع كل من المنتخبين الفرنسي والألماني في مباراة الجمعة إلى إعادة اكتشاف مستواه وأدائه الكروي الفني الرفيع الذي ظهر عليه في بداية مسيرته بالبطولة الحالية.

ولم يستطع المنتخب الألماني أن يكرر العرض الذي قدمه في المباراة الأولى للبطولة والتي فاز فيها على نظيره البرتغالي 4-صفر كما تراجع مستوى المنتخب الفرنسي عما كان عليه في بداية مسيرته بالبطولة عندما تغلب على هندوراس 3-صفر وسويسرا 5-2 .

والآن، تأتي المواجهة الشرسة بينهما على استاد “ماراكانا” حيث يتصارعان على بطاقة التأهل للمربع الذهبي والتي سيلتقي صاحبها مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي اللذين يلتقيان غدا أيضا في دور الثمانية للبطولة.

ولم يكن تأهل المنتخب الألماني إلى دور الثمانية مفاجأة حيث يشارك الفريق في هذا الدور للنسخة السابعة في 18 مشاركة ببطولات كأس العالم كما وصل الفريق للمربع الذهبي على الأقل في 12 نسخة منا ست من آخر ثماني نسخ كما فاز الفريق باللقب العالمي ثلاث مرات في أعوام 1954 و1974 و1990 .

ويشارك المنتخب الفرنسي في دور الثمانية للمرة السابعة علما بأنه بلغ المربع الذهبي في خمس من المرات الست السابقة التي وصل فيها لدور الثمانية وكانت الهزيمة الوحيدة السابقة له في دور الثمانية بمونديال 1938.

وتقام المباراة الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

فرنسا: هوجو لوريس.. ماتيو ديبوشي.. رفائيل فاران.. مامادو ساكو.. باتريس ايفرا.. يوهان كاباي.. ماتيو فالبوينا.. بليز ماتودي.. بول بوجبا.. كريم بنزيمة.. اوليفييه جيرو.

ألمانيا: مانويل نوير.. جيروم بواتنج.. ماتس هوملز.. بير مرتساكر.. بنيديكت هوفيديس.. باستيان شفاينشتايجر.. فيليب لام.. توني كروس.. مسعود اوزيل.. ماريو جوتسه.. توماس مولر.

إحصاءات أساسية:

– التقت فرنسا مع ألمانيا )أو سابقا ألمانيا الغربية) في 25 مباراة منذ 1931 وفازت فرنسا 11 مرة مقابل تسعة انتصارات للألمان.

– كانت اليد العليا لألمانيا في كأس العالم إذ أطاحت بفرنسا من الدور قبل النهائي مرتين في ثمانينات القرن الماضي بينما تفوقت فرنسا مرة واحدة على ألمانيا في 1958.

– أحرزت ألمانيا لقب كأس العالم ثلاث مرات بينما توجت فرنسا بلقبها الوحيد في 1998.

– خسرت فرنسا مرة واحدة في آخر سبع مباريات بينهما منذ 1987 وتفوقت خمس مرات على جارتها قبل أن تفوز ألمانيا أخيرا في لقاء ودي العام الماضي.

– كانت المواجهة الأخيرة بين المنتخبين في السادس من فبراير شباط 2013 في باريس وفازت ألمانيا 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث