ميسي يشيد بزملائه بعد الفوز على سويسرا

ميسي يشيد بزملائه بعد الفوز على سويسرا

ريو دي جانيرو – فاز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الرابعة على التوالي بعد فوز الأرجنتين على سويسرا الثلاثاء، لكنه اعترف أن هذه الجائزة ليست مستحقة بشكل تام لأن العمل الجماعي كان أهم من العمل الفردي.

وقال ميسي للصحفيين بعد الفوز 1-0 على سويسرا عقب وقت إضافي “لا أعرف إذا كانت هذه الجائزة مستحقة أم لا لكن الأكثر أهمية أننا تأهلنا إلى الدور التالي وهو الشيء المطلوب.”

وأضاف “لم تكن المباراة سهلة وهكذا هو الحال خلال كأس العالم. الشيء المهم أننا نجحنا في تحقيق الفوز.”

وتعرض ميسي لرقابة قوية من دفاع سويسرا وسنحت له فرص قليلة للتعبير عن مهاراته التي جعلته يحرز جائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات بين 2009 و2012.

لكن عندما جاءت المساحة لميسي لم يتأخر اللاعب وتوغل بالكرة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي ومهدها لزميله أنخيل دي ماريا الذي سدد كرة أرضية من مدى قريب في المرمى.

وابتسم ميسي وقال “فكرت في العديد من الأمور خلال هذه اللقطة. فكرت في ضرورة استغلال الفرصة ثم رأيت أنخيل في مكان جيد وقررت أن أمرر له الكرة ولحسن الحظ فقد استطاع أن يسجل.”

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في مباريات الأرجنتين بدور المجموعات أمام البوسنة وإيران ونيجيريا وأحرز أربعة من أصل ستة أهداف لبلاده خلال دور المجموعات.

لكن ميسي اعترف أن دفاع سويسرا كان قويا في دور الستة عشر.

وقال ميسي “شعرت ببعض القلق خلال المباراة مثل أي شخص آخر لأنه لم يكن بوسعنا أن نحرز هدفا وأي خطأ يمكن أن يطيح بنا من المسابقة وكانت الدقائق تمر ولم نكن نرغب في اللجوء لركلات الترجيح.”

وأضاف “كنا نرغب في حسم المباراة من الوقت الإضافي.”

وردا على سؤال حول شعوره مع قرب نهاية اللقاء قال ميسي “شعرنا بمعاناة كبيرة جدا. كنا ندرك أننا سنمر بأوقات صعبة فهذه كرة القدم. وقف الحظ معنا وكان يجب استغلال ذلك والتقدم بالمسابقة.”

وأضاف “ندرك أن كل المواجهات ستكون متكافئة. يحقق الفريق الفوز بسبب فوارق ضئيلة فهذه بطولة كأس العالم ولا يوجد أي منافس سهل.”

وستلعب الأرجنتين في دور الثمانية مع بلجيكا أو الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث