فان غال: الحظ وقف معنا في البدلاء

فان غال: الحظ وقف معنا في البدلاء

ساو باولو – هز لاعبان بديلان الشباك ليقودا هولندا للفوز 2-صفر على تشيلي الاثنين في كأس العالم لكرة القدم لكن المدرب لويس فان غال قال إن إستراتيجيته في احتواء الأداء القوي للمنافس القادم من أمريكا الجنوبية الذي يعتمد على الضغط هي ما صنعت الفارق.

وكانت المباراة الأخيرة في المجموعة الثانية متكافئة حتى أشرك فان جال ليروي فير وممفيس ديباي قرب نهاية الشوط الثاني.

وارتقى فير عاليا ليقابل كرة عرضية برأسه في الشباك في الدقيقة 77 بعد دقيقتين فقط من اشتراكه ووضع ديباي الكرة في المرمى إثر تمريرة عرضية من ارين روبن في الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد انتصار المنتخب الهولندي.

وتعني النتيجة أن المنتخب الهولندي – الذي خسر في النهائي في 1974 و1978 وفي جنوب إفريقيا منذ أربع سنوات – سيواجه المكسيك في دور الستة عشر. وستلتقي تشيلي مع البرازيل صاحبة الضيافة في بيلو هوريزونتي.

وقال فان غال عن تغييراته: “هذا هو الحظ. بالطبع أعلم أن ليروي فير يستطيع التسديد من مسافات بعيدة وبوسعه مهاجمة المنافسين.. أعلم أنه جيد في ضربات الرأس وهذا يعطيك أفضلية ضد تشيلي.”

وأضاف “بالنسبة لممفيس.. توصلنا من خلال التحليل أن تشيلي تترك مساحات كبيرة في أخر 15 دقيقة لذلك إذا أشركت لاعب وسط يمتاز بالابتكار فسيكون لديك فرصة في التسجيل. سجل هدفا رائعا.”

وقال خورخي سامباولي مدرب تشيلي إن فريقه كان الوحيد الذي يتطلع للهجوم لكن فان جال رفض بغضب الإيحاء بأن المنتخب الهولندي كان سلبيا.

وقال: “يجب عليك أن تطور إستراتيجية تمنحك الفوز. لا نفقد الكرة كثيرا ونصنع فرصا. تأكد ذلك من خلال النتائج.”

وأضاف “نريد أن نسجل هدفا واحدا زائدا عن المنافس.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث