رونالدو يعلن جاهزيته لموقعة ألمانيا

رونالدو يعلن جاهزيته لموقعة ألمانيا

سلفادور – قال البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم إنه لا يوجد شيء إضافي يحتاج لإثباته في مسيرته بينما كان يعلن جاهزيته لأولى مباريات بلاده في المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم ضد ألمانيا يوم الاثنين.

وكانت لياقة رونالدو محل شك بعد معاناته من إصابة في الركبة اليسرى ورغم أنه تدرب يوم الأحد في وجود ضمادة على المنطقة المصابة إلا أن ماكينة الأهداف البرتغالية قال إن الإصابات أصبحت من الماضي.

وقال رونالدو للصحفيين “أتدرب الآن منذ عدة أيام وأفعل ذلك لأنني أشعر بأنني على ما يرام.”

وأضاف “إذا لم أكن مستعدا سأكون أول من يبلغ المدرب بأنني لا أرغب في اللعب ولا أستطيع اللعب. إذا شعرت بأي شيء خلال المباراة… سأكون أول من يقول ذلك.”

ورغم أنه سجل عددا كبيرا من الأهداف في مسابقات الأندية بالإضافة لحصوله على أهم الألقاب على مستوى الأندية إلا أن رونالدو أحرز هدفين فقط في عشر مباريات بكأس العالم.

وجاء واحد من الهدفين من ركلة جزاء ضد إيران في 2006 بالإضافة للهدف الأخير خلال الانتصار 7-صفر على كوريا الشمالية في 2010.

وردا على سؤال عما إذا كانت مسيرته الباهرة تفتقد كأس العالم قال رونالدو (29 عاما) في المؤتمر الصحفي الممتلئ بالمراسلين “لا أعتقد أنني يجب أن اظهر أي شيء لأي شخص. إذا نظرتم لإحصاءاتي وسيرتي الذاتية… لا يوجد عندي كلمات لهذا السؤال.”

وأضاف “لا أعتقد أنه يجب علي إثبات أي شيء.. لا الآن ولا قبل ذلك ولا في المستقبل. ما علي فعله هو مواصلة مسيرتي.. وهي رائعة حتى الآن.”

وأشاد رونالدو بقوة وعمق تشكيلة ألمانيا قبل مباراتها ضد البرتغال باستاد فونتي نوفا في سلفادور لكنه قال إن احترام المنافس يجب أن يتم تجاهله بمجرد انطلاق المباراة.

وقال رونالدو: “أنا واثق أننا سنبدأ بشكل صحيح. أنا مستعد.. أشعر بأنني على ما يرام وأريد حقا أن العب كأس عالم جيدة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث