100 لاعب مسلم في مونديال البرازيل

100 لاعب مسلم في مونديال البرازيل

تشهد بطولة كأس العالم بالبرازيل التي تنطلق بدءا من يوم 12 حزيران/يونيو، تواجد 100 لاعب مسلم في العديد من المنتخبات المشاركة كالمنتخبات الأفريقية والأوروبية.

ويأتي المنتخب الجزائري في مقدمة المنتخبات، إلى جانب منتخب البوسنة والهرسك، في حين يأتي منتخب إيران بالمرتبة الثانية بـ22 لاعباً باستثناء لاعب واحد.

ويمثل منتخب ساحل العاج 8 لاعبين مسلمين وهم: أبو بكر باري حارس مرمى محترف في الدوري البلجيكي، وكولو توريه المحترف في نادي ليفربول الانجليزي، وعثمان فييرا بفريق ريزاسبور التركي وسليمان بامبا بالدوري التركي أيضاً، والشيخ اسماعيل تيوتي ويايا توريه اللذان يلعبان في الدوري الانجليزي، واسماعيل ديوماندي وسالومون كالو في الدوري الفرنسي.

في حين يمثل منتخب غانا 5 لاعبين مسلمين، وهم: رشيد سوماليا المحترف بجنوب أفريقيا ومحمد رابيو بالدوري الروسي وسولي مونتاري بالكالتشيو الإيطالي ومبارك واكاسو بالدوري الروسي وعبد المجيد واريس بالدوري الفرنسي.

وفي صفوف المنتخب الفرنسي، يوجد 5 لاعبين وهم: باكاري سانيا ومامادو ساخو وموسى سيسوكو بالدوري الانجليزي، وكريم بنزيمة المحترف في ريال مدريد الإسباني.

ويضم المنتخب البلجيكي في صفوفه 4 لاعبين مسلمين هم: مروان فلايني وموسى ديمبيلي وناصر الشاذلي وعدنان يانوزاي المحترفين بالدوري الانجليزي.

ويتواجد لاعبان مسلمان في صفوف منتخب نيجيريا وهما: أحمد موسى بالدوري الروسي ورامون أزيزي بالدوري الإسباني، ومثلهما في صفوف منتخب سويسرا وهما: شيردان شاكيري وأدميري محمدي بالدوري الألماني.

وفي صفوف منتخب الكاميرون إثنان من اللاعبين وهما: سامي دجوك بالدوري التركي وفيسينتي أبو بكر بالدوري الفرنسي، ويضم المنتخب الألماني بصفوفه كلاً من: مسعود أوزيل المحترف بصفوف آرسنال الإنجليزي، وسامي خضيرة لاعب ريال مدريد الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث