كأس العالم يخسر فالكاو مهاجم كولومبيا

كأس العالم يخسر فالكاو مهاجم كولومبيا

أغلن المدرب خوسيه بيكرمان أن رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا فشل في التعافي من جراحة لعلاج قطع في أربطة الركبة واستبعد من التشكيلة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وأصيب فالكاو “28 عاماً” بقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليسرى بينما كان يلعب مع موناكو في مباراة بكأس فرنسا في يناير/ كانون الثاني.

وكان فالكاو المعروف بلقب “النمر” لاعباً محورياً في تشكيلة كولومبيا التي احتلت المركز الثاني وراء الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات وسجل تسعة أهداف في 13 مباراة.

ولم ينضم المدافع صاحب الخبرة لويس بيريا الذي يتعافى من إصابة في الركبة والمهاجم لويس موريل إلى تشكيلة بيكرمان النهائية.

وقال فالكاو في مؤتمر صحفي في مقر تدريب منتخب كولومبيا خارج بوينس ايرس: “كانت لدي آمال كبيرة، لكن يجب أن نساند الفريق من الخارج وأتمنى لزملائي الأفضل وكأس عالم جيدة”.

وأضاف: “اليوم أنا في حالة جيدة جداً لكني أدرك أنني لا زلت بحاجة لمزيد من الوقت قبل أن ألعب مجدداً ولم أرغب في منع زميل جاهز بنسبة 100 بالمئة أو أن أفعل شيئاً متهوراً يدمر صحتي”.

وتلعب كولومبيا ضد اليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة في البرازيل في وقت لاحق هذا الشهر.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ديفيد اوسبينا (نيس) فريد موندراجون (ديبورتيفو كالي) كاميلو فارجاس (اندبندينتي).

مدافعون: ماريو يبيس (ميلانو) كريستيان زاباتا (ميلانو) بابلو ارميرو (وست هام يونايتد) كاميلو زونيجا (نابولي) سانتياجو ارياس (ايندهوفن) ايدير الفاريز بالانتا (ريفر بليت) كارلوس فالديس (سان لورينزو).

لاعبو وسط: فريدي جوارين (انترناسيونالي) خوان كوادرادو (فيورنتينا) فيكتور ايباربو (كالياري) جيمس رودريجيز (موناكو) ابل اجيلار (تولوز) خوان فرناندو كوينتيرو (بورتو) كارلوس سانشيز (ايلتشي) الدو لياو راميريز (موريليا) الكسندر ميخيا (اتليتيكو ناسيونال).

مهاجمون: جاكسون مارتينيز (بورتو) كارلوس باكا (اشبيلية) ادريان راموس (هيرتا برلين) تيوفيلو جوتيريز (ريفر بليت).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث