ملعب برازيلي يواجه مشكلة جديدة

ملعب برازيلي يواجه مشكلة جديدة
المصدر: إرم- (خاص) من نور الدين ميفراني

ذكرت تقارير إعلامية أن ستاد ماني جارينشا في العاصمة برازيليا وهو أغلى الملاعب الإثني عشر التي شيدت وتم تجديدها لإقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل يشهد تسربا للمياه خلال مباراة جرت مطلع الأسبوع الحالي بين منتخبي البرازيل وتشيلي لكرة القدم النسائية.

وأوضحت التقارير أن منطقة من المدرجات السفلى كانت ممتلئة بمياه الأمطار، على الرغم من أن وكالة سيكوبا المحلية الحكومية التي تدير الملعب قللت من حجم المشكلة، مشيرة إلى أن التسريب لم يكن خطيرا ولن يؤثر على أي من المباريات التي ستقام هناك خلال كأس العالم العام المقبل.

وقالت شركة سيكوبا في بيان: “نظرا لأنه ملعب جديد وفخم ومعقد فإن بعض النقاط الصغيرة يتم تصحيحها حتى الآن ويجري اختبارها، لكن لا يوجد ما يمنع تشغيل الملعب أو إقامة المباريات هناك.”

وتكلف ماني جارينشا وهو الملعب الوطني في العاصمة برازيليا أكثر من (508.99 مليون دولار) وسيشهد إقامة ست مباريات في كأس العالم بما في ذلك مباراة في دور الثمانية ومباراة تحديد المركز الثالث.

وتعاني البرازيل من عدة مشاكل تنظيمية في إكمال عدة منشآت مخصصة لكأس العالم حيث لم تنتهِ الأشغال كليا في كل الملاعب، كما هدد العمال بإضرابات نتيجة وفاة 5 عمال في عمليات البناء، وتقام عدة مظاهرات شعبية ضد الأموال العامة التي صرفت في بناء منشآت لن يستفيد منها البلد بعد نهاية كأس العالم في الصيف القادم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث