4 مواجهات ثنائية تحسم صراع ألمانيا والأرجنتين
4 مواجهات ثنائية تحسم صراع ألمانيا والأرجنتين4 مواجهات ثنائية تحسم صراع ألمانيا والأرجنتين

4 مواجهات ثنائية تحسم صراع ألمانيا والأرجنتين

ريو دي جانيرو - فيما يلي أربع مواجهات ثنائية يمكن أن تحسم الصراع بين ألمانيا والأرجنتين في نهائي كأس العالم لكرة القدم على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو الأحد.

- الألماني سامي خضيرة ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي: إيقاف ميسي هو أهم شيء بالنسبة لألمانيا ومن غير المرجح أن يتكفل لاعب واحد فقط بهذه المهمة. وتابعت ألمانيا كيف نجحت هولندا في الحد من خطورة ميسي في الدور قبل النهائي رغم أن هذا المنافس لم يتمكن في المقابل من شن هجمات خطيرة.

وقال بنيديكت هوفيديس مدافع ألمانيا - الذي ساهم في الحد من خطورة كريستيانو رونالدو خلال دور المجموعات عندما فازت ألمانيا 4-صفر على البرتغال - إنه من المهم فرض رقابة جماعية على ميسي بدلا من الرقابة الفردية من لاعب واحد.

وفي الوقت الذي يشغل فيه ميسي دور صانع اللعب فإنه من المنتظر أن يدخل في صراعات ثنائية عديدة مع سامي خضرة لاعب الوسط المدافع.

وبذل خضيرة مجهودا ضخما في الدور قبل النهائي وساعد منتخب بلاده على الفوز 7-1 على البرازيل يوم الثلاثاء الماضي.

- الأرجنتيني غونزالو هيغواين ضد الألماني ماتس هوملز: بدأ هيغواين كل مباريات الأرجنتين في البطولة باستثناء الجولة الافتتاحية أمام البوسنة وشغل مركز المهاجم الصريح.

وسجل هيغواين هدفا واحدا في مرمى بلجيكا بدور الثمانية لكنه يتحرك كثيرا ويتسبب في مشكلات لا حصر لها للمدافعين ويسفر ذلك عن فتح مساحات لميسي وايزيكيل لافيتزي.

ويجيد هوملز ألعاب الهواء وبشكل أكبر من زميله جيروم بواتينغ.

لكن هيغواين تفوق على هوملز في وقت سابق من الموسم عندما أحرز الهدف الأول لنابولي في مرمى بوروسيا دورتموند خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا وفاز حينها الفريق الإيطالي 2-1.

- الألماني توماس مولر ضد الأرجنتيني ماركوس روخو: يعد مولر من أفضل لاعبي البطولة وأحرز خمسة أهداف وكان من أهم أسباب الانتصارين الكبيرين 4-صفر على البرتغال في دور المجموعات و7-1 على البرازيل في الدور قبل النهائي.

ويمتاز مولر بالسرعة والقوة وقدرته على تسجيل الأهداف كما أنه يجيد استغلال المساحات وعادة ما يكون حاضرا في الوقت المناسب.

وعادة ما يظهر لاعب بايرن ميونيخ ناحية اليمين وهو ما يجعله على موعد مع صدام منتظر مع ماركوس روخو الظهير الأيسر للأرجنتين.

ولم تكن مشاركة روخو مؤكدة في التشكيلة الأساسية في بداية البطولة لكنه ظهر بشكل رائع وأصبح من أهم عناصر بلاده.

- الألماني توني كروس ضد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو: ظهر كروس بشكل رائع عندما فاز منتخب بلاده 7-1 على البرازيل وأظهر قدراته في الهدف الرابع عندما تبادل الكرة بشكل رائع ووضعها في المرمى الخالي.

ويعد كروس من أكثر لاعبي ألمانيا ابتكارا ويوزع التمريرات في كل أنحاء الملعب كما أنه صاحب لياقة بدنية عالية ويركض باستمرار.

وإذا لعب كروس مرة أخرى في وسط الملعب من ناحية اليسار فإنه من المتوقع أن يصطدم بخافيير ماسكيرانو لاعب وسط الأرجنتين.

وكان ماسكيرانو من أهم عناصر بلاده في مباراة هولندا وحد تماما من خطورة آرين روبن في مباراة المنتخبين بالدور قبل النهائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com