سابيلا: ميسي للأرجنتين مثل الماء في الصحراء
سابيلا: ميسي للأرجنتين مثل الماء في الصحراءسابيلا: ميسي للأرجنتين مثل الماء في الصحراء

سابيلا: ميسي للأرجنتين مثل الماء في الصحراء

برازيليا - قال اليخاندرو سابيلا مدرب الأرجنتين إن ليونيل ميسي مثل الماء في الصحراء بالنسبة للفريق بعد فوزه بهدف دون رد على بلجيكا ليبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم اليوم السبت.

وأخفق ميسي في التسجيل وربما يكون قد أهدر أيضا فرصة سانحة من وضع انفراد في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني لكن الأرجنتين صعدت بأقل مجهود لقبل نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

لكن مجرد وجوده في أرض الملعب أدخل الرعب في نفوس مدافعي بلجيكا الذين لعبوا بحذر شديد حتى بعد أن اضطروا إلى الهجوم لتعديل النتيجة بعد هدف غونزالو هيغواين المبكر.

وقال سابيلا للصحفيين: "قدم ميسي مباراة جيدة جدا. تسجيل الأهداف ليس الأمر المهم فقط فهناك أيضا الاستحواذ على الكرة وإجبار ثلاثة مدافعين على مطاردتك ثم تمرر الكرة إلى زميل في الفريق في وضع جيد."

وتابع "في كل مرة كان يحصل فيها على الكرة كان يمنحنا الأمل ويهدد المنافسين. بغض النظر عن تسجيل أهداف من عدمه يعد تأثير ميسي حاسما."

وأضاف "اللعبة فيها جوانب كثيرة بعيدا عن تسجيل الأهداف. حينما تملك لاعبا مثل ميسي لا يفقد الكرة إلا نادرا يصبح بمثابة الماء في الصحراء بالنسبة لك ولا يتوقف تأثيره على تسجيل الأهداف فقط."

واستطرد "في المباراة أمام سويسرا منح تمريرة رائعة لانخيل دي ماريا واليوم منحنا بارقة أمل مع كل لمسة للكرة."

وستلعب الأرجنتين في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا.

وقال سابيلا: "أنا سعيد جدا باللاعبين الذين قدموا مباراة ممتازة. أنا سعيد من أجلهم ومن أجل الأرجنتينيين الذين انتظروا 24 عاما للظهور بين الأربعة الكبار في كأس العالم."

وأضاف "لكن يتعين علينا الحفاظ على طاقتنا. لعبنا وقتا إضافيا أمام سويسرا وخضنا أربع مباريات متتالية في منتصف النهار ولذلك سنحاول التعافي أولا وبعدها العمل على التشكيلة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com