رودريغيز الهداف يصعد بكولومبيا لمواجهة البرازيل
رودريغيز الهداف يصعد بكولومبيا لمواجهة البرازيلرودريغيز الهداف يصعد بكولومبيا لمواجهة البرازيل

رودريغيز الهداف يصعد بكولومبيا لمواجهة البرازيل

ريو دي جانيرو - سجل جيمس رودريجيز هدفين ليقود كولومبيا للفوز على أوروغواي 2-0 السبت في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم لتواجه البرازيل في الدور التالي.

ويتصدر رودريغيز الآن قائمة هدافي كأس العالم بخمسة أهداف بفارق هدف واحد عن الألماني توماس مولر والبرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ووضع لاعب موناكو البالغ من العمر 22 عاماً كولومبيا في المقدمة في الدقيقة 28 بعد أن استلم الكرة بصدره وقبل أن تلمس الأرض سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتمر من فوق الحارس فرناندو موسليرا وترتطم بأسفل العارضة وتدخل المرمى.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني انطلق بابلو ارميرو من الناحية اليسرى ولعب تمريرة عرضية إلى خوان كوادرادو الذي هيأ الكرة برأسه إلى رودريغيز ليودعها داخل المرمى من مدى قريب وسط مشاهدة من مدافعي أوروغواي.

وتلعب كولومبيا مع البرازيل في دور الثمانية الجمعة القادم في فورتاليزا.

ووضح تأثر أوروغواي بغياب مهاجمها البارز لويس سواريز بسبب الإيقاف بعد عض جيورجيو كيليني مدافع إيطاليا ولم تشكل خطورة على مرمى كولومبيا إلا بعد التأخر بهدفين.

وأنقذ ديفيد اوسبينا حارس كولومبيا فريقه من عدة فرص خطيرة بعد أن تراجع فريقه للدفاع.

وحل المخضرم دييغو فورلان مكان سواريز في التشكيلة الأساسية.

وكان فورلان (35 عاماً) الذي لعب لمدة ساعة في المباراة الإفتتاحية أمام كوستاريكا واحد من تغييرين إثنين في تشكيلة المدرب اوسكار تاباريز الأساسية مع عودة مكسيميليانو بيريرا في الدفاع مكان نيكولاس لوديرو.

فيما بدأ خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا بعشرة لاعبين من التشكيلة التي ضمنت التأهل بعد الفوز على ساحل العاج 2-1 في ثاني مباريات الفريق بالمجموعة، ودفع المدرب بتشكيلة من اللاعبين الاحتياط أمام اليابان بعدما كان قد ضمن بالفعل التأهل.

والتغيير الوحيد الذي أدخله على تشكيلته الأساسية السابقة هو انضمام المهاجم جاكسون مارتينيز الذي سجل مرتين في الفوز 4-1 على اليابان مكان لاعب الوسط فيكتور ايباربو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com