ألمانيا تسحق البرتغال وترسل تحذيرا مبكرا للمنافسين
ألمانيا تسحق البرتغال وترسل تحذيرا مبكرا للمنافسينألمانيا تسحق البرتغال وترسل تحذيرا مبكرا للمنافسين

ألمانيا تسحق البرتغال وترسل تحذيرا مبكرا للمنافسين

سلفادور - قدمت ألمانيا عرضاً قوياً وفازت 4-0 على البرتغال في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم بعدما خاض الفريق الخاسر أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين الإثنين.

وأحرز توماس مولر الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 12 وكذلك الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول والدقيقة 78 وأضاف المدافع ماتس هوملز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وأصبح رصيد ألمانيا ثلاث نقاط في صدارة المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي غانا والولايات المتحدة بينما انفرد مولر بصدارة الهدافين.

ودخل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم التشكيلة الأساسية للبرتغال بعد تعافيه من الإصابة لكنه لم يظهر بمستواه المعروف في ظل قوة الدفاع الألماني وعدم تلقيه المساندة المطلوبة.

وخرج المدافع بيبي مطروداً بعدما اعتدى على المهاجم مولر في الدقيقة 37 وبات مهدداً بالتعرض للإيقاف لأكثر من مباراة واحدة.

وبعد مرور نحو ساعة من اللعب خرج فابيو كوينتراو زميل رونالدو وبيبي في ريال مدريد بطل أوروبا من المباراة بسبب تعرضه لشد عضلي.

لكن في الواقع حققت ألمانيا فوزاً مستحقاً بعدما تفوقت تماماً على البرتغال قبل حتى طرد بيبي أو إصابة كوينتراو.

وفي البداية ارتكب روي باتريسيو حارس مرمى البرتغال خطأ فادحاً عند محاولته إبعاد كرة لتصل إلى سامي خضيرة الذي سددها من خارج المنطقة في المرمى الخالي لكنها جاءت بجوار القائم مباشرة.

وفي المرات النادرة التي ظهر فيها رونالدو توغل الجناح السريع من ناحية اليسار وسدد كرة أنقذها الحارس مانويل نوير بصعوبة.

لكن انتظار ألمانيا - التي تتطلع لإحراز لقبها الكبير الأول في 18 عاماً - لم يستمر طويلاً بعد تعرض ماريو غوتزه لخطأ في المنطقة أسفر عن ركلة جزاء نفذها مولر بقوة في المرمى.

وأضاف المدافع هوملز الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة ركنية في منتصف الشوط قبل أن يتعرض بيبي بعدها للطرد بقليل لتنتهي نظرياً آمال البرتغال في العودة إلى المباراة.

وأرسل توني كروس كرة عرضية وأخفق المدافع برونو الفيس في إبعاد الكرة ليستحوذ عليها مولر ببراعة ويسدد بقوة في المرمى مع اللحظات الأخيرة للشوط الأول.

وواصلت ألمانيا اللعب بقوة في الشوط الثاني وأهدرت عدة فرص لتعزيز تقدمها قبل أن يستكمل مولر ثلاثيته قرب النهاية.

وأضاع مسعود أوزيل انفراداً تاماً بالمرمى بعدما سدد كرة أنقذها باتريسيو قبل أن يهدر زميله جوتزه فرصة أخرى سهلة.

وخرج هوملز مصاباً في منتصف الشوط وشارك زميله شكودران مصطفى الذي دخل أساساً تشكيلة ألمانيا في البطولة في اللحظات الأخيرة بعد تعرض ماركو ريوس للإصابة في آخر لقاء ودي قبل كأس العالم.

وأرسل البديل أندريه شورله كرة عرضية من ناحية اليمين لكنها ارتدت من الحارس باتريسيو قبل أن يتابعها مولر ويضعها في المرمى ليقود ألمانيا لانتصار عريض على نفس الملعب الذي شهد فوز هولندا 5-1 على إسبانيا حاملة اللقب الجمعة الماضي.

ورغم تقدم ألمانيا المريح لم يحصل ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا على فرصة المشاركة في ظل سعيه لزيادة رصيده من الأهداف في نهائيات كأس العالم وتأخره بهدف واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com