عالم فيزياء يضع الوصفة السحرية للفوز بالمونديال
عالم فيزياء يضع الوصفة السحرية للفوز بالمونديالعالم فيزياء يضع الوصفة السحرية للفوز بالمونديال

عالم فيزياء يضع الوصفة السحرية للفوز بالمونديال

خصص العالم البريطاني ستيفن هاوكينغ، الذي كرّس حياته لفهم وتفسير ألغاز الكون، جزءاً من وقته لحلّ لغز المنتخب الفائز بكأس العالم في كل بطولة، وكيفية الفوز بالبطولة الأهم.

وأتى ذلك بطلب من شركة مراهنات، بحسب ما أوردت صحيفة "تليغراف" البريطانية، وهو ما استجاب له العالم ذو الـ72 عاماً، معتمداً على معطيات جميع نهائيات كأس العالم التي شارك فيها المنتخب الإنجليزي منذ إحرازه اللقب عام 1966.

وفي مؤتمر صحفي كشف هاوكينغ أنّ المعادلة تعتمد على الآتي:

1- ضرورة أن يكون قميص المنتخب الإنجليزي أحمرا، حيث إن علماء من ألمانيا خلصوا إلى أنّ ذلك اللون يمنح الثقة لمرتديه بما يجعلهم يشعرون بأنهم المسيطرون على الوضع.

2- ينبغي اعتماد خطة 4-3-3 بدلا عن 4-4-2.

3- زيادة معدل الحرارة بخمس درجات يقلص حظوظ الفوز بنحو 60 في المئة.

4- حظوظ الفوز تتضاعف في حال اللعب على ارتفاع أقل من 500 متر.

5- زيادة حظوظ الفوز بنحو 30 في المئة في حال انطلاق مباريات المنتخب الإنجليزي في الثالثة بعد الظهر.

6- الأخذ بعين الاعتبار أنّ 30% من نهائيات كأس العالم فاز ببطولتها أصحاب الأرض.

فإن صحت تحليلاته ودراسته قد يكون اسم الفائز بكأس العالم لهذه الدورة معروفاً مسبقاً، إذ أن المنتخب الكبير الوحيد الذي يرتدي القميص الأحمر هو منتخب إسبانيا حامل اللقب.

يذكر أن هاوكينغ يعتبر من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، إذ درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء.

وأكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، وقد أطلقت عليه العديد من الألقاب منها "أذكى رجل في العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com