تعرّف على أكثر الدول استخدامًا لـ "تويتر" في أفريقيا
تعرّف على أكثر الدول استخدامًا لـ "تويتر" في أفريقياتعرّف على أكثر الدول استخدامًا لـ "تويتر" في أفريقيا

تعرّف على أكثر الدول استخدامًا لـ "تويتر" في أفريقيا

انتشر "تويتر" بشكل كبير في القارة السمراء، مؤخراً، وبحسب دراسة بريطانية، فإن الموقع يلقى انتشاراً واسعاً خاصةً في الدول الأفريقية التي تتحدث الإنجليزية.

و يبلغ عدد مشتركي الموقع حول العالم، أكثر من 300 مليون، يكتبون تقريبًا 250 مليون تغريدة يومياً.

وبحسب التقرير البريطاني، فإن ما يقرب من 1.6 مليار تغريدة، تمت كتابتها في أفريقيا العام 2015، وهو رقم أكبر 34 مرة من 2012.

وترجع الدراسة سبب ذلك، إلى الأحداث السياسية التي شهدتها بعض البلاد العربية في القارة السمراء، مثل: مصر وتونس وليبيا، حيث كان للمواقع دور فعال في حشد وتنظيم التظاهرات، التي أدت لسقوط الأنظمة في تلك البلاد.

لذلك، يرى التقرير أنه "ليس من الغريب أن نجد أن مصر هي أكثر البلاد الأفريقية استخداماً لموقع "تويتر" بنسبة (28%) من المستخدمين.

الدول الأفريقية الأكثر نشاطًا على "تويتر"

لكن "تويتر" لا يتوقف فقط عند دول شمال أفريقيا، فهناك باقي دول القارة السمراء، التي تهتم بهذا الموقع أيضاً، إذ نجد أن أكثر 4 دول أفريقية تستخدم "تويتر" بعد مصر، هي نيجيريا بواقع 360 مليون مشترك، ثم جنوب إفريقيا بواقع 325 مليون مشترك، تليها كينيا بواقع 125 مليونًا، ثم غانا بواقع 70 مليونًا.

وكانت أغلب تلك التغريدات مكتوبة باللغة الإنجليزية، بنسبة (77%)، أما اللغات الأكثر انتشارًا في أفريقيا مثل (العربية / الفرنسية) فكانت أقل بكثير، حيث بلغت التغريدات باللغة العربية (7%) ثم باللغة الفرنسية بنسبة (4%).

وأشارت الدراسة البريطانية، إلى أن الشعوب الأفريقية تستخدم "تويتر" في الغالب إما للترفيه والتسلية أو للعمل، إلا أنه تلاحظ زيادة واضحة في نسبة التغريدات السياسية، حيث مثلت (10%) من جملة عدد التغريدات المكتوبة العام (2015)، وهي نسبة أكثر من نظيرتها في الولايات المتحدة وبريطانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com