أمريكا تحقق في هجمات إلكترونية تعطل خدمة مواقع إنترنت رئيسية‎
أمريكا تحقق في هجمات إلكترونية تعطل خدمة مواقع إنترنت رئيسية‎أمريكا تحقق في هجمات إلكترونية تعطل خدمة مواقع إنترنت رئيسية‎

أمريكا تحقق في هجمات إلكترونية تعطل خدمة مواقع إنترنت رئيسية‎

خرجت مواقع كبرى على الإنترنت من بينها تويتر، وباي بال، ونتفليكس، و سبوتيفي عن الخدمة في أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا، اليوم الجمعة، بعد أن استهدفت هجمات إلكترونية مزودا لخدمة الإنترنت يتيح للمستخدمين الوصول لهذه المواقع.

وقالت شركة "داين" / دى واى إن / ومقرها بأمريكا، التى تقدم مزود خدمة الإنترنت دنز / دى إن إس / إن مهندسيها "يواصلون التحقيق وتخفيف أثر عدة هجمات استهدفت البنية التحتية لخدمة التزويد بالإنترنت التي تديرها شركة داين".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، إن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تراقب الوضع، ولكن السلطات الأمريكية ليست لديها أية معلومات لتشاركها حاليا حول المسؤول المحتمل عن هذا النشاط الضار.

وقالت شركة باي بال اليوم الجمعة إن خدماتها تعرضت لبعض التعطل جراء هجوم إلكتروني على شركة داين أدى إلى تعطل خدمات الإنترنت لعملائها.

وقالت المتحدثة باسم الشركة أماندا ميلر "هذا حال دون تمكن بعض عملائنا من الدفع عن طريق باي بال في مناطق معينة.. باي بال لم تتعرض لهجوم مباشر كما أن أيا من خدماتنا الأساسية التي نقدمها للشركات لم تتأثر بهذا التعطل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com