خاصية "الملصقات" على تويتر متاحة للجميع
خاصية "الملصقات" على تويتر متاحة للجميعخاصية "الملصقات" على تويتر متاحة للجميع

خاصية "الملصقات" على تويتر متاحة للجميع

أتاح موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" الخاصية الجديدة التي تسمح بإضافة ملصقات ورسوم جاهزة إلى الصور التي ينشرها المستخدمون على الموقع أمام جميع المستخدمين، بعد أن كان أطلقها الموقع للمرة الأولى الشهر الماضي.

ويعني هذا أن جميع مستخدمي نظامي التشغيل "آي.أو.إس" و"أندرويد" يستطيعون الآن زخرفة صورهم ببعض الإشارات المضيئة البيانية، أو صور لرجل الجليد أو بطيخة أو وجوه باسمة أو نظارات شمسية وغيرها من الإضافات المرحة.

وأشار موقع "بي سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "تويتر" تأخر في توفير هذه الخاصية للمستخدمين، إذ إن المواقع المنافسة مثل "فيسبوك" و"سناب شات" تتيح خاصية إضافة الملصقات إلى الصور وغيرها من المشاركات منذ مدة طويلة نسبيا، مضيفا أن بعض المستخدمين ربما لن يشعروا بالسعادة الكبيرة بهذه الإضافة ويشيرون إلى أنه على موقع تويتر أن ينفذ وعوده الأخرى مثل زيادة الحد الأقصى لعدد حروف التدوينة التي يمكن للمستخدم إرسالها والذي يبلغ حاليا 140 حرفا، والتوقف عن حساب الصور. ويقول مستخدم آخر إنه على تويتر تركيز جهده على تغييرات أخرى أكثر أهمية مثل السماح للمستخدم بتعديل التدوينات بعد نشرها.

ولاستخدام خاصية الملصقات الجديدة، فإنه على المستخدم إضافة صورة إلى صفحته على الموقع ثم النقر على رمز "وجه باسم" أسفل شاشة الجهاز. ستظهر مكتبة تضم ملصقات ورسومًا جاهزة تغطي فئات عديدة من الحيوانات وحتى الأغذية والأجهزة التكنولوجية والأعلام والطقس.

وكما هي الحال بالنسبة للهاشتاغات، فإن ملصقات تويتر تستهدف مساعدة المستخدمين على استكشاف "الموضوع محل الاهتمام" أو المشاركة في محادثة عالمية، إذ إنه يمكن البحث عن التغريدات العامة التي تحتوي على ملصق معين، إذ بمجرد النقر على أي رسم أو رمز سيؤدي إلى ظهور قائمة بالرسائل التي تحمل نفس الرمز من المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com