"ويندوز7" الحل الأمثل لتجميع النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر
"ويندوز7" الحل الأمثل لتجميع النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر"ويندوز7" الحل الأمثل لتجميع النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر

"ويندوز7" الحل الأمثل لتجميع النوافذ المفتوحة على شاشة الكمبيوتر

برلين - رغم طرح شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت نظام التشغيل "ويندوز 10" وهو الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الشهير ويندوز فإن الإصدار الأقدام "ويندوز 7" مازال يستخدم على نطاق واسع، الذي يحتوي على مجموعة من الحيل الماهرة لتوفير الكثير من وقت الأشخاص المشغولين قبل أن يصلوا إلى مرحلة الانهيار العصبي، حيث يتيح مثلا للمستخدم تجميع النوافذ المفتوحة من أي برنامج في مجموعة واحدة في شريط المهام.

وهذا التجميع للنوافذ لا يجعلها فقط تشغل مساحة صغيرة من شاشة الكمبيوتر وإنما يصبح من السهل الوصول إلى النافذة المطلوبة عندما تكون الشاشة مملؤة بالمستندات والنوافذ المفتوحة.

ولكي يتم تجميع النوافذ المفتوحة يتم النقر على زر الفأرة الأيمن على أي جزء خالٍ من شريط المهام ثم اختيار كلمة "Properties." أي "خصائص" من القائمة المختصرة التي تظهر.

تظهر بطاقة على الشاشة حيث توجد فيها قائمة منزلقة تحتوي على مجموعة من الخيارات وهي "Always group"أو "Group when the Taskbar is full" أو "Never group". وبعد تحديد الخيار المناسب انقر زر "تطبيق" "Apply" ثم "موافق" "OK".

وللتراجع عن خطوة تجميع النوافذ يمكن تكرار العملية واختيار "Never group".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com