أيقظ السكّان فجرًا.. نبع ماء حار طوله 30 مترًا يتفجر فجأة وسط نيوزيلندا
أيقظ السكّان فجرًا.. نبع ماء حار طوله 30 مترًا يتفجر فجأة وسط نيوزيلنداأيقظ السكّان فجرًا.. نبع ماء حار طوله 30 مترًا يتفجر فجأة وسط نيوزيلندا

أيقظ السكّان فجرًا.. نبع ماء حار طوله 30 مترًا يتفجر فجأة وسط نيوزيلندا

انبثق نبع ماء حار طوله 30 مترًا دون سابق إنذار في بحيرة في روتوروا في نورث آيلاند وسط نيوزيلندا، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، في حدث أيقظ السكان الذين يعيشون قرب حافة البحيرة.

وقال المفتش المعني بالطاقة الحرارية الأرضية في مجلس بحيرات روتوروا، بيتر براونبريدج، إن انبثاق نبع الماء الحار الذي تم الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، كان أشبه بانطلاق غطاء من على زجاجة بعد رجّها جيّدًا ليفور ما بداخلها.

وأضاف براون بريدج أن نبع الماء الحار، رغم أنه صخب ومذهل، إلا أنه ليس مصدرًا للقلق، حيث إن المنطقة معروفة بأنشطتها الحرارية الأرضية، مشيرًا إلى أن "تفجّر المياه الحارة يتكرر بانتظام معقول في هذه المنطقة من أطراف البحيرة".

وتابع "لا نرى الكثير من الينابيع الأكبر حجمًا هذه الأيام رغم أن مثل هذه الانبثاقات شائعة للغاية منذ نحو ثمانية أعوام".

وقالت تاوهانجا نوبيرا، التي تعيش في أوهينموتو على حافة البحيرة، لموقع "نيوزهوب" الإخباري: "نحن في هذه المنطقة طوال حياتنا، ولذلك اعتدنا على تحرك الأرض وانبثاقات وتفجر المياه التي تغلي من الأرض من شقوق لم تكن موجودة من قبل، ولكن ليس شيئًا كذلك".

يشار إلى أن بحيرة روتوروا تكوّنت من قمة بركان كبير انفجر قبل 240 ألف عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com