منظمات حقوقية دولية تناشد الأردن رفع الحجب عن المواقع الإلكترونية
منظمات حقوقية دولية تناشد الأردن رفع الحجب عن المواقع الإلكترونيةمنظمات حقوقية دولية تناشد الأردن رفع الحجب عن المواقع الإلكترونية

منظمات حقوقية دولية تناشد الأردن رفع الحجب عن المواقع الإلكترونية

منظمات حقوقية دولية تناشد الأردن رفع الحجب عن المواقع الإلكترونية

عمّان ـ (خاص) من شاكر الجوهري

طالبت عدد من المنظمات الحقوقية الدولية برجوع الأردن عن التعديلات الأخيرة على قانون المطبوعات والنشر، ورفع الحجب عن المواقع الإلكترونية، وذلك في رسالة مشتركة وجهتها للملك عبد الله الثاني.

ونشرت مؤسسة "ثومسون رويترز" على موقعها الإلكتروني نص الرسالة، التي عبرت فيها المنظمات الموقعة عن قلقها إزاء استمرار حجب مواقع إلكترونية اخبارية في الأردن.

وحسب ما جاء في الرسالة، فقد اعتبرت المنظمات الموقعة أن الإجراءات الحكومية بحجب المواقع منافية لمفاهيم الحرية الصحفية العالمية، وأن الحكومة أجرت التعديلات على القانون دون بحثه مع الوسائل الإعلامية المتضررة.

ومن المنظمات التي وقعت الرسالة المعهد الدولي للصحافة، والمركز الدولي للصحافة المستقلة، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إضافة إلى أكثر من 10 منظمات أخرى معنية بحقوق الإنسان والحريات.

وكانت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية حجبت 291 موقعا إخباريا محليا من أصل نحو 400 موقع لعدم حصولها على تراخيص‫.

وينص القانون على أنه إذا كان من نشاط المطبوعة الإلكترونية نشر الأخبار والتحقيقات والمقالات والتعليقات ذات العلاقة بالشؤون الداخلية أو الخارجية للمملكة، فتكون هذه المطبوعة ملزمة بالترخيص والتسجيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com