"مرصد المستقبل" في دبي يعرض بثًا مباشرًا لحركة الأرض حول الشمس
"مرصد المستقبل" في دبي يعرض بثًا مباشرًا لحركة الأرض حول الشمس"مرصد المستقبل" في دبي يعرض بثًا مباشرًا لحركة الأرض حول الشمس

"مرصد المستقبل" في دبي يعرض بثًا مباشرًا لحركة الأرض حول الشمس

قامت منصة "مرصد المستقبل" المعرفية التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، وبالتنسيق مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بعرض بث مباشر لتصوير نادر للغاية يظهرحركة كوكب الأرض في مداره حول الشمس.

ووصلت مدة البث الذي تم نشره على المنصة الإلكترونية الرسمية التابعة لـ"مرصد المستقبل" عند الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر 2016 إلى حوالي 15 دقيقة، حيث استخدمت فيه تقنيات وآلات تصوير متطورة للغاية.

وأتاح هذا البث المباشرمن على متن محطة الفضاء الدولية لمتابعي المرصد الاستمتاع بمشهد في غاية الجمال والروعة لشروق الشمس وحركة كوكب الأرض بوضوح ودقة عالية.

وحظي المقطع باهتمام ومتابعة واسعتين من متابعي "مرصد المستقبل"، حيث تجاوز عدد المشاهدات للبث على منصة المرصد على مواقع التواصل الاجتماعي 350ألف مشاهدة واستقطب أكثر من 22ألف إعجاب، بينما حصد أكثرمن5000 تعليق من متابعي الصفحة من أنحاء العالم والذين يصل عددهم إلى أكثر من 4 ملايين متابع.

وقالت فاطمة بوجسيم، مديرة المشروع في مؤسسة دبي للمستقبل إن منصة مرصد المستقبل تعد واحدة من المبادرات الرائدة للمؤسسة، والتي تهدف إلى إلهام جيل عربي من علماء المستقبل ليخطوا أولى خطواتهم نحو إحداث تغيير إيجابي في العالم.

الجدير بالذكر أن محطة الفضاء الدولية تدور بمسار طوله 354 كيلومتراً فوق الأرض، وتقطع حوالي 27700 كيلو متر في الساعة ويمكنها إنجاز دورة كاملة حول الأرض خلال 92 دقيقة، ولهذا السبب يمكن لرواد الفضاء على متن المحطة مشاهدة شروق الشمس أو غروبها كل 45 دقيقة، أي يمكنهم رؤية الشروق والغروب بما مجموعه 15-16 مرة في اليوم الواحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com